الحكومة الكويتية تعلن تأجيل مناقشة رفع أسعار الوقود

الحكومة الكويتية تعلن تأجيل مناقشة رفع أسعار الوقود
الوقود في الكويت
الكويت: «خليجيون»

أعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة الكويتية عامر العجمي، اليوم الثلاثاء، تأجيل مناقشة زيادة أسعار الوقود لمزيد من الدراسة.

وحسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا): «أكد رئيس قطاع الشؤون المحلية الناطق الرسمي باسم الحكومة عامر العجمي اليوم الثلاثاء أن الكتاب التنفيذي، الذي قام بنشره احد نواب مجلس الأمة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حول زيادة اسعار الوقود، قد تم توجيه وزاره المالية بإعادته إلى اللجنة الوزارية للشؤون الاقتصادية لمزيد من الدراسة بتاريخ 8 أبريل الجاري».

وفي تصريح للوكالة، قال العجمي إنه وتأكيدا لما سبق «فأن مجلس الوزراء أرجأ مناقشة موضوع رفع سعر الوقود، وأنه تم استبدال الكتاب التنفيذي الموجه لوزارة المالية في ذات اليوم، الذي تم توجيهه للوزارة وذلك بتاريخ 8 ابريل حيث تم إعادته الى اللجنة الوزارية للشؤون الاقتصادية لمزيد من الدراسة.

متحدث الحكومة الكويتية ( الإنترنت)

وأمس الإثنين، كان العجمي قد نفى تماما صحة ما ذكره أحد النواب بشأن رفع أسعار الوقود وأن الحكومة قررت تطبيق هذه الزيادة، وقال إن الحكومة لم تتخذ قرارا في موضوع زيادة تسعيرة الوقود وتم تأجيل مناقشته ولا يزال قيد البحث والدراسة في اللجنة الوزارية للشؤون الاقتصادية.

رفع أسعار الوقود في الكويت

وكانت تداولت أخبار بعد ما كتبه أحد النواب عن رفع أسعار الوقود، ولاقت الشائعة انتقادا على مواقع التواصل الاجتماعي وعلق كثيرون على تلك الخطوة باعتبارها مقدمات لقرارات اقتصادية صعبة قبل صدور نفي رسمي.

وسبق أن ذكر النائب بمجلس الأمة شعيب المويزري أن مجلس الوزراء بدلاً من إقراره قرارات تحسين معيشة المواطنين، أقر زيادة أسعار البنزين بـ 25 في المئة باجتماعه في 2 أبريل الجاري، حسب «الجريدة».

وأضاف المويزري، في تصريح بمجلس الأمة، أن اللجنة الاقتصادية في مجلس الوزراء أوصت في 27 مارس الماضي بزيادة أسعار البنزين بـ 25 في المئة، ورفعت اللجنة توصيتها الى مجلس الوزراء الذي أقر بدوره هذه الزيادة في اجتماعه المنعقد في 2 أبريل، على أن يطبق القرار بدءاً من 1 يونيو.

رئيس الحكومة الكويتية الجديدة ( الإنترنت)
رئيس الحكومة الكويتية الجديدة ( الإنترنت)

تعيين أحمد عبد الله الأحمد رئيسا للحكومة

وتباينت ردود الأفعال بين النخبة الكويتية عقب اختيار أحمد عبد الله لرئاسة الحكومة وكتب النائب عبد الكريم الكندري وهو صاحب أزمة حل المجلس السابق على إكس معلقا على اختيار أحمد العبد الله رئيسا للحكومة« الشيخ أحمد العبد الله.. أتمنى لك التوفيق في تشكيل حكومتك وعودتك لعالم السياسة العلني».

اقرأ أيضا:

رفع أسعار الوقود في الكويت بعد اختيار رئيس الحكومة الجديدة.. مصدر حكومي يوضح

رجل مال وخبير نفط.. من هو عبد الله الأحمد رئيس الحكومة الكويتية الجديدة؟

من جهته كتب المرشح السابق لمجلس الأمة محمود شاكر الفيلكاوي، هو الأخر على حسابه بـ «إكس» عن رأيه في اسم رئيس الحكومة الجديد وقال «الوضع القادم زيطة و الظاهر الانتخابات القادمة على الأبواب».

أهم الأخبار