أشبه بالطوفان.. شاهد لحظات الرعب وسط سيول عمان

أشبه بالطوفان.. شاهد لحظات الرعب وسط سيول عمان
سيول عمان ( الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

كأنها أشبه بطوفان نوح والمياه جرفت كل شيء.. هكذا يمكن وصف موجة الأمطار والسيول التي ضربت مدن سلطنة عمان على مدار اليومين الماضيين.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات مروعة للسيول الجارفة التي اجتاحت السلطنة، والتي تظهر إزاحتها للسيارات والأشجار وكل مايقف في طريقها.

ولقي 17 شخصًا حتفهم على الأقلّ معظمهم تلاميذ، جراء تلك السيول التي نجمت عن هطول أمطار غزيرة منذ الأحد في الدولة الخليجية، وفق ما أفادت السلطات.

وذكرت «المنظومة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة» في بيان نقلته وكالة الأنباء العمانية مساء الأحد عن تسجيل 12 وفاة جرّاء انجرافهم داخل مركباتهم، هم مواطنان وأجنبي، إضافة إلى تسعة تلاميذ في محافظة شمال الشرقية الواقعة في شرق البلاد على بُعد حوالي 150 كلم من العاصمة مسقط.

وعُثر الاثنين على جثث ثلاثة أشخاص وطفل، وفق أفادت الوكالة في عدة منشورات على منصة «إكس».

وغرد الشيخ محمد بن راشد رئيس مجلس الوزراء الإماراتي حاكم دبي بتعزية السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان ولأهل عمان ولجميع طلاب العلم في عمان في وفاة طلاب المدرسة في محافظة شمال الشرقية، نتيجة الحالة الجوية الاستثنائية التي تمر بها السلطنة.

كما بادرت دول خليجية أخرى مثل الكويت والسعودية بتعزية سلطان عمان في ضحايا موجة الطقس السيء.

وتشهد البلاد منذ الأحد عواصف رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة ورياح عاتية تسببت بسيول في مناطق عدة في شمال البلاد وشرقها.

وتدخلت القوات الجوية العُمانية عشرات المرات منذ الأحد، لإنقاذ مواطنين عالقين بسبب الفيضانات، بحسب المركز الوطني لإدارة الحالات الطارئة.

ويُتوقع أن تبلغ الأحوال الجوية السيئة في سلطنة عُمان ذروتها، اليوم الثلاثاء، على أن تستمرّ حتى مساء الأربعاء، وستتأثر بها في الساعات المقبلة دول خليجية أخرى بينها البحرين والإمارات.

مفاجأة.. مطار القاهرة يسجل أعلى نشاط في تاريخه يوم الهجوم الإيراني

نحافة روان بن حسين الشديدة حديث السوشيال ميديا

أهم الأخبار