علاء مبارك يعلق على نظرات ضابط استخبارات مصري راحل

علاء مبارك يعلق على نظرات ضابط استخبارات مصري راحل
علاء مبارك نجل الرئيس المصري الراحل حسني مبارك.
القاهرة: «خليجيون»

علق علاء مبارك، نجل الرئيس المصري الأسبق، محمد حسني مبارك على مقطع فيديو قديم لنظرات الخبير الاستراتيجي الراحل وضابط الاستخبارات المصري اللواء سامح سيف اليزل للبرلماني مصطفى بكري خلال لقاء تليفزيوني جمعهما.

ويظهر التسجيل المصور اللواء الراحل سامح سيف اليزل ناظرا بعمق وتأمل لكلمات مصطفى بكري التي قال فيها «شهادة للتاريخ.. الإخوان المسلميون في هذا الوقت (أحداث ثورة 25 يناير) تصدوا وقاتلوا قتال الأبطال دفاعا عن ميدان التحرير، وزحفت جيوش منهم، وكانوا يتصدون وكأنهم في حرب ضروس، وكل منهم يريد أن ينال الشهادة».

علاء مبارك يعلق على فيديو مصطفى بكري

وقال علاء مبارك في تغريدة عبر منصة «إكس» «حرب ضروس، توقفت أمام نظرات اللواء سامح سيف اليزل رحمة الله عليه وهو يستمع لشهادة التاريخ من الأستاذ درش يا ترى كان عايز يقوله ايه؟».

وسامح سيف اليزل (1946 - 4 أبريل 2016، القاهرة) هو ضابط استخبارات مصري سابق وخبير أمني، والرئيس السابق للفرع الإقليمي لشركة جي فور إس الأمنية عمل في سفارة مصر لدى كوريا الشمالية بجانب مناصب عديدة أخرى تقلدها. هو رئيس مركز الجمهورية للدراسات والأبحاث السياسية والأمنية ومعلق على الأمور المتعلقة بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة منذ ثورة 25 يناير، وفق موقع ويكيبديا.

توفي سامح سيف اليزل في الرابع من أبريل عام 2016 عن عمر ناهز السبعين عاماً في مستشفى خاص في القاهرة اثر مرض السرطان

ويبدي علاء مبارك نشاطا واضحا على موقع تويتر، ولم يكن سجاله مع بكري هو الأول، إذ دخل مبارك الابن مع مصطفى بكري في مشادة إلكترونية على خلفية تقديم بلاغ يتهم فيه رجل الأعمال نجيب ساويرس بنشر معلومات كاذبة، ليرد عليه الأخير ويتحول السجال الإلكتروني إلى اتهامات متبادلة بالفساد والنفاق السياسي، شارك في بعضها رواد مواقع التواصل. كما سبق هذا الموقف سجال آخر بسبب جزيرتي تيران وصنافير، حيث زعم بكري أن مبارك الأب هو صاحب قرار التنازل عن الجزيرتين للسعودية وليس الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأعاد السجال للأذهان وقائع سابقة كان علاء بطلا فيها، منها سجالات عدة مع عدد من الإعلاميين والشخصيات العامة، منهم مصطفى بكري نفسه والإعلاميان الشهيران عمرو أديب وإبراهيم عيسى.

اقرأ المزيد:

ليلة سوداء على الكرة الإسبانية بدوري الأبطال

ماذا تعرف عن «السنوكر» بعد تصريح آل الشيخ؟

مسؤول أمني سابق يكشف كواليس التعاون بين الكويت والناتو

أهم الأخبار