الشرطة السعودية تُشهِّر بيمني تحرش بامرأة في عسير

الشرطة السعودية تُشهِّر بيمني تحرش بامرأة في عسير
المتهم بالتحرش في قبضة الشرطة
القاهرة: «خليجيون»

ألقت شرطة منطقة عسير في المملكة العربية السعودية القبض على مقيم يمني، لتحرشه بامرأة.

وقال حساب الأمن العام على منصة «إكس» إن الشرطة أوقفت المتهم داود علي حسن علي، وجرى اتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى النيابة العامة.

وتنص المادة السادسة من نظام محاربة جريمة التحرش في المملكة العربية السعودية على أنه في حالة ارتكاب جريمة التحرش، سيحُكم عليه بالسجن لمدة لا تجاوز سنتين، مع غرامة مالية لا تتجاوز 100 ألف ريال سعودي.

وبدأت السعودية تنفيذ «التشهير» بالمتحرشين في مطلع عام 2022، عندما صدر حينها أول حكم تشهير ضد مواطن يدعى «ياسر مسلم محمد العروي»، إذ يعتبر أول متحرش يشهر به في السعودية، بعدما تحرش بامرأة في المدينة المنورة.

ودأب الأمن العام في المملكة خلال الفترة الماضية نشر معلومات عن وقائع تحرش تتضمن اسم المتهم كاملاً.

وسبق أن أكدت النيابة العامة السعودية أن إقرار نظام مكافحة جريمة التحرش المستمد من أحكام الشريعة الإسلامية ويأتي في ظل الحرص على حماية أفراد المجتمع من السلوكيات المشينة والبعيدة عن التعاليم الإسلامية والقيم الأخلاقية السوية، وحراسة للفضيلة والسلامة الأخلاقية.

واعتمدت السعودية في الوقت ذاته برنامجا تدريبيا مكثفا ومتخصصا في آليات التعامل مع قضايا التحرش، في فروع النيابة كافة، يستعرض عبره إجراءات التحقيق المفترضة في قضايا التحرش، والعمل على توحيد آليات العمل لضمان التطبيق الفاعل والأمثل للنظام في كافة الدوائر النيابية.

اقرأ أيضًا:

قصة أشهر متحرش في السعودية.. ولماذا تفضح السلطات المتحرشين؟

بالفيديو.. متحرش يتسبب في انهيار فتاة بعد تعرضها للضرب في الشارع

أهم الأخبار