25% زيادة في حركة الطائرات وركاب الخطوط الكويتية

25% زيادة في حركة الطائرات وركاب الخطوط الكويتية
طائرة تابعة للخطوط الجوية الكويتية (كونا)
الكويت: «خليجيون»

أعلنت شركة الخطوط الجوية الكويتية، اليوم السبت، ارتفاع نسب أنشطتها التشغيلية في حركة الطائرات والركاب خلال خلال أربعة أشهر، محققة زيادة بنسبة 25% خلال شهر فبراير الماضي.

وأوضحت الشركة، في بيان أوردته وكالة الأنباء الكويتية «كونا»، أن حركة الطائرات ارتفعت بنسبة 7%، فيما ارتفعت حركة الركاب بنسبة 10% خلال شهر نوفمبر الماضي، مقارنة مع الفترة نفسها من العام 2022، مبينة أن حركة الطائرات ارتفعت بديسمبر الماضي 12% فيما ارتفعت حركة الركاب 9% مقارنة بالشهر نفسه من العام 2022.

كما ارتفعت الأنشطة التشغيلية خلال شهر يناير الماضي بنسبة 25% في حركة الطائرات و21% لحركة الركاب مقارنة بالفترة نفسها من العام 2023، لافتة إلى أن شهر فبراير الماضي شهد كذلك ارتفاعات بحركة الطائرات والركاب بنسبة 23% و 13% تواليا مقارنة بالفترة نفسها من العام 2023.

الخطوط الكويتية اتبعت سياسة جديدة

وقالت الخطوط الكويتية إنها اتبعت سياسة جديدة بعمليات زيادة التشغيل المباشر على الخطوط التي تشهد نموًا ملحوظًا من قبل الركاب، بالإضافة إلى تشغيل رحلاتها إلى مطارات جديدة واختيار وجهات ذات جدوى اقتصادية تصب في مصلحة «الطائر الأزرق».

وأشارت الى إطلاق خدمات «استثنائية ومتنوعة» لمواكبة كل ما هو جديد في قطاع النقل الجوي التجاري، موضحة أن ذلك ساهم بشكل كبير في رضا الركاب وارتفاع نسب ثقتهم واختيارهم الخطوط الكويتية كناقل لرحلاتهم المفضلة.

وأفادت بأن النتائج الحالية خير دليل على الوصول لمستويات «غير مسبوقة ومتميزة» من النتائج الإيجابية ونموها بشكل ملحوظ ومتسارع، الأمر الذي ساهم بشكل كبير في تحقيق الأهداف المنشودة من سياسة التطوير الشامل التي وضعتها الشركة مؤخرًا، مؤكدة التزامها في السير بخطى ثابتة نحو تحسين الخدمات المقدمة للعملاء.

ولفتت إلى حرصها على توطيد أواصر العلاقات وتعزيز التعاون المشترك مع الجهات المعنية، وفي مقدمتها الإدارة العامة للطيران المدني، إذ ساهم هذا التعاون بتطوير المنظومة التشغيلية لـ«الخطوط الكويتية» وتقارب وجهات النظر في الوصول لآفاق أرحب من الازدهار والتقدم، بما يعود بالمصلحة والفائدة على كافة الأطراف وعلى الكويت.

وأعلنت الشركة مؤخرًا عن خطة تشغيلها الصيفية، إذ ستقوم بإطلاق وجهات جديدة لموسم الصيف المقبل، منها ما هو متصل في مدن الجمهورية التركية مثل أنطاليا وطرابزون وبودروم، إضافة الى مدينة شرم الشيخ المصرية وملقا الإسبانية ونيس الفرنسية وسراييفو.

وزادت الخطوط الكويتية عدد رحلاتها لوجهات عديدة مثل لندن وامستردام وميونيخ وفيينا وجنيف، لاستيعاب الطلب المتزايد على هذه الوجهات الأوروبية وبعض الوجهات الأخرى في الصيف مثل دبي والرياض ومانشستر.

اقرأ أيضًا:

الخطوط الكويتية تفوز بجائزة شركة الطيران الأكثر تطورا بالعالم للعام الحالي

«الخطوط الكويتية» تعلن جدول رحلاتها لموسم صيف 2024

أهم الأخبار