«الكويتية» تعلن اطلاق وجهتها الجديدة إلى مانشستر

«الكويتية» تعلن اطلاق وجهتها الجديدة إلى مانشستر
سمر اللبودي

أكد الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الكويتية معن رزوقي اليوم الثلاثاء، إن وجهة مانشستر الجديدة ستعلن عن افتتاح أبوابا كبيرة للشركة، وتمنح قدرات للتوسع في خدمة العملاء والمسافرين.

وأوضح رزوقي على هامش المؤتمر الصحفي بمناسبة الافتتاح، أن هذه الوجهة تساهم في تقديم خدمات لنحو ما يعادل 4000 طالب وطالبة مبتعثين إلى المملكة المتحدة، مشيرة إلى أنها احدى الوجهات التي يسعى لها كثير من الكويتيين سواء كانوا طلبة او سياحا.

وأضاف أن الخطوط الكويتية ساهمت في تحقيق نما في المبيعات بلغ بنسبة 330 في المئة في الربع الاول من العام الحالي مقارنة مع الربع الاول في عام 2021، وأن النمو يتزايد عاما بعد عام بمعدل ثلاثة أضعاف مشيرا إلى أن الربحية تحتاج إلى تطوير وتفعيل بعض الاليات وأن الشركة في صدد عملها في الكويت.

وتاب: أن هذه الوجهة تخدم الكثير من المسافرين من دول شرق اسيا مثل باكستان والهند وبنغلاديش حيث يتوافد هؤلاء إلى الكويت ويتوجهون إلى مانشستر من خلال الخطوط الكويتية مؤكدا أن الشركة سيكون لديها الفرصة لنقل الكثير من المسافرين من مانشستر إلى الكويت.

ولفن رزوقي إلى أن مجموع رحلات الخطوط الكويتية إلى المملكة المتحدة وصل إلى نحو 15 رحلة أسبوعية عبارة عن 12 رحلة إلى لندن إلى جانب ثلاث رحلات إلى مانشستر، مبينا أن الشركة ستقيم توسعها سواء في مانشستر أو المملكة المتحدة ككل.

من جانبها أكدت سفيرة المملكة المتحدة في الكويت بليندا لويس، إن هذه الوجهة تساعد على تقريب الشعبين من بعضهما البعض سياحيا وحتى رياضيا، إذ أن الشمال الغربي للمملكة المتحدة يشتهر بأندية كرة القدم المتمركزة هناك والكثير من الأماكن المثيرة للسياح.

وأشارت إلى أن الكثير من الطلبة الكويتيين المبتعثين يتواجدون للدراسة في مانشستر وكذلك المستثمرين ورجال الاعمال، مبينة أن هذا الخط سيعمل على فتح المجال لرجال الاعمال والمستثمرين الكويتيين لزيارة الشمال الغربي وتقييم ورؤية الفرص الاستثمارية المتاحة.

وأوضحت لويس أن هناك شركات بريطانية تسعى لاستغلال هذا الخط المباشر الجديد، حيث أنه يمثل فرصة

يذكر أن شركة الخطوط الجوية الكويتية كانت قد أعلنت في 7 فبراير الماضي عن إطلاق 17 وجهة جديدة إلى جانب 40 وجهة حالية ليصل اجمالي وجهاتها إلى 57 وجهة في مايو الحالي.

أهم الأخبار