إنقاذ سفينة بضائع من الغرق في قناة السويس (صور)

إنقاذ سفينة بضائع من الغرق في قناة السويس (صور)
سفينة البضائع التي جرى إنقاذها (هيئة قناة السويس)
القاهرة: «خليجيون»

أعلنت هيئة قناة السويس المصرية، اليوم الثلاثاء، إنقاذ سفينة بضائع ترفع علم تنزانيا من الغرق قبل عبورها للقناة.

وقالت الهيئة، في منشور عبر صفحتها على فيسبوك، إن وحدات الإنقاذ البحري التابعة لهيئة قناة السويس نجحت في إنقاذ سفينة البضائع LABATROS من الغرق الكامل، وإنقاذ طاقمها البحرى المكون من 12فردًا، في استجابة سريعة لاستغاثة السفينة فور دخولها منطقة الانتظار الشمالية للسفن عند مدخل غاطس بورسعيد، وقبل انضمامها لقافلة الشمال لعبور قناة السويس.

وأضافت أن طول السفينة التي ترفع علم تنزانيا يبلغ 94 مترًا، وعرضها 15 مترًا، و غاطسها 6 أمتار، بحمولة 3 آلاف طن، تتبع توكيل أسيوط، قادمة من لبنان ومتجهة إلى ميناء الأدبية (مصر).

وسبق أن تلقى مكتب ميناء تحركات الهيئة ببورسعيد بلاغًا بأن السفينة فى حالة غرق وتميل لجهة اليمين ويحتاج لإنقاذ الطاقم الموجود على متنها، ودفعت الهيئة بالقاطرة «بورسعيد» والقاطرة «مصاحب» ولنش «بحار 10» إلى موقع السفينة للمساعدة في إخلاء الطاقم بأمان، وإنقاذ طاقمها ومساعدة ربان السفينة في منع غرق السفينة.

وبحسب هيئة قناة السوس، يجري حاليًا معاينة الحالة الفنية للسفينة بمعرفة أطقم الإنقاذ البحري وأطقم مكافحة التلوث البحري لاحتواء أية آثار محتملة لعملية الإنقاذ والتعرف على أسباب تعرضها للغرق.

اقرأ أيضًا:

رئيس وزراء مصر: تراجع إيرادات قناة السويس أكثر من 50%

مصر تستثني السفن الحربية الأميركية من رسم إضافي بقناة السويس

أهم الأخبار