شاهد| أبو عبيدة يوضح حقيقة القضاء على المقاومة الفلسطينية

شاهد| أبو عبيدة يوضح حقيقة القضاء على المقاومة الفلسطينية
الناطق باسم كتابئب القسام أبو عبيدة. (أرشيفية)
الدوحة: «خليجيون»

قال أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية «حماس»، إن«قوات الاحتلال تحاول إيهام العالم بأنها قضت على كل فصائل المقاومة وهذه أكذوبة كبيرة. وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يحاول التنصل من كل وعوده في المفاوضات ويريد كسب المزيد من الوقت».

وأضاف الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة، في كلمة مصورة له بثتها قناة «الجزيرة» اليوم الثلاثاء: «ما يسمى بالضغط العسكري لن يدفع المقاومة الفلسطينية إلا للثبات على مواقفها والحفاظ على حقوق الشعب وعدم التفريط فيها»، موضحا أنه «بعد 200 يوم من معركة طوفان الأقصى لا يزال العدو المجرم يحاول لملمة صورته ولا يحصل إلا على المزيد من الخزي والعار».

وأوضح الناطق باسم القسام أن «200 يوم مرت ولا يزال الجيش الإسرائيلي عالقا في رمال غزة بلا هدف ولا أفق ولا تحرير لأسراه، ويستغل ورطته على الأرض في مزيد من القتل والتدمير». وأكد أن المقاومة لن تتنازل عن الحقوق الأساسية للشعب الفلسطيني، وعلى رأسها الانسحاب ورفع الحصار وعودة النازحين، وإعادة الإعمار ووقف العدوان وإدخال المساعدات.

أبو عبيدة يرد على أكاذيب الاحتلال

ورد أبو عبيدة، على «من أكاذيب حكومة الاحتلال المتواصلة منذ أسابيع طويلة، عبر ربط ما يسمى بالانتصار في الحرب باجتياح مدينة رفح». وقال إن الاحتلال يحاول إيهام العالم بأنه قضى على غالبية الكتائب العسكرية للقسام في قطاع غزة.

وأشار إلى أن «الاحتلال يروج لغيرها من الأكاذيب الواهية، للهروب من حقيقة الفشل الكبير والعجز الذي ينتابه في عدم تحقيق أهداف الحرب الإجرامية غير المسبوقة في التاريخ المعاصر». وأكد أن «تصرفات وجرائم العدو المتواصلة تدل على شعور بالهزيمة والفشل وليس النصر أو ما يشبه النصر».

وأكمل: «فقتل الأطفال وارتكاب المجازر بحق العائلات، ومحاصرة المستشفيات وتجريف المقابر، والانتقام من جثامين الشهداء، وقنص المدنيين الأبرياء، وقصف تجمعات المساعدات واغتيال أعضاء المنظمات الدولية الإغاثية، كلها مواصفات جيش يشعر بدونية وهزيمة وخيبة كبيرة وليس جيشا منتصرا أو واثقا من إنجازاته المزعومة».

وفي وقت سابق الثلاثاء، قال سكان إن جيش الاحتلال الإسرائيلي كثفت ضرباته في أنحاء قطاع غزة في بعض من أعنف عمليات القصف منذ أسابيع، وقصفت شمال القطاع الذي كان الجيش الإسرائيلي قد سحب قواته منه في السابق. ووردت أيضا أنباء عن ضربات جوية وقصف دبابات في المناطق الوسطى والجنوبية فيما قال سكان إنه قصف شبه مستمر.

وقال سكان ووسائل إعلام إن دبابات جيش الاحتلال توغلت مجددا شرقي بيت حانون على الطرف الشمالي لقطاع غزة ليل الاثنين، لكنها لم تتوغل كثيرا في المدينة. ووصل إطلاق النار إلى بعض المدارس التي يحتمي بها نازحون هناك.

اقرأ المزيد:

فحص «فحولة الرجل» قبل الزواج.. كويتية تشعل الجدل

إنقاذ سفينة بضائع من الغرق في قناة السويس (صور)

تدشين جسر جوي كويتي لإغاثة السودان

أهم الأخبار