ليفربول يبكر بإعلان اسم خليفة يورغن كلوب رسميا

ليفربول يبكر بإعلان اسم خليفة يورغن كلوب رسميا
ارني سلوت مدرب فينورد المرشح لـ ليفربول
القاهرة: «خليجيون»

بعد ضربة موجعة للمدير الفني الألماني بخسارة عديد النقاط في الأسابيع الأخيرة، تحدثت تقارير صحفية إنجليزية عن المدير الفني الجديد لنادي ليفربول الإنجليزي.

وأكد صحيفة «ديلي ميل» الإنجليزية أن «الريدز» سيعلن تولي آرني سلوت المدير الفني الحالي لفينورد الهولندي، الإدارة الفنية للريدز خلفا ليورغن كلوب.

وكان كلوب أعلن رسميا رحيله بنهاية الموسم عن تدريب ليفربول بعد ثمانية أعوام ونصف في نهاية الموسم الحالي، وقبل عام على نهاية عقده مع النادي، معللا ذلك بأن طاقته نفدت.

كلوب يتحدث مع صلاح

وذهبت الصحيفة الشهيرة إلى أن ليفربول سيعلن تولي سلوت قبل عطلة نهاية الأسبوع، فيما ابتعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي عن صراع التتويج بلقب الدوري الإنجليزي لصالح أرسنال ومانشستر سيتي.

وأوضحت الصحيفة أن عقد سلوت مع فينورد لا يتضمن شرطا جزائيا، ولكن سيمنحه ليفربول تعويضا ماديا، فيما كان حقق سلوت بطولتي الدوري والكأس مع فينورد، وينافس على بطولة الدوري هذا الموسم مع أيندهوفن.

وكان كلوب اعتذر لجماهير ليفربول بعد الخسارة 2-صفر أمام إيفرتون في قمة مرسيسايد، الأربعاء، مما قضى على آمال الفريق الضعيفة في الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وبدا كلوب محطمًا عندما سئل عن فرص فريقه، وقال: «المتصدران أرسنال ومانشستر سيتي يجب أن يواجها لحظة سيئة للغاية (لكي يكون هناك أي أمل لليفربول)»، مضيفا «لا أعرف. لا يسعني إلا أن أعتذر للناس. كل من معنا يعرف مدى صعوبة الأمر بالنسبة لنا أيضًا. كان ينبغي علينا أن نفعل ما هو أفضل لكننا لم نفعل ذلك».

مسيرة كلوب مع ليفربول وتطوير صلاح

وكان تولى كلوب تدريب ليفربول في أكتوبر 2015 بعد تدريب بوروسيا دورتموند الألماني، وكان يرتبط بعقد مع النادي الإنجليزي حتى عام 2026.

ونجح الأماني في قيادة الريدز بالتتويج بلقب الدوري الإنجليزي بعد غياب 30 عاما في موسم 2019-2020، كما فاز معه بلقب دوري أبطال أوروبا في عام 2019 ليعيد لقب "التشامبيونز ليغ" إلى خزائن ليفربول بعد غيابه منذ 2005، كما حصد لقب كأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي وكأس الرابطة وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس السوبر الأوروبي.

اقرأ أيضا:

محمد صلاح يعادل رقما مدهشا لإبراهيموفيتش بالدوري الإنجليزي

ميدو: «الإخوان المسلمين» حاولت تجنيد محمد صلاح.. ومصر أنقذته

محمد صلاح إلى الدوري السعودي من بوابة الهلال.. التفاصيل

وعلى المستوى العربي، يذكر لكلوب تمكنه من تطوير قدرات الدولي المصري محمد صلاح على المستوى الفني والبدني، وهو ما قاد اللاعب المصري لتحطيم الكثير من الأرقام القياسية سواء بالنسبة لفريق ليفربول أو البطولة الإنجليزية بشكل عام.

أهم الأخبار