تفاصيل انحراف طائرة عن مسارها في مطار الملك خالد بالرياض

تفاصيل انحراف طائرة عن مسارها في مطار الملك خالد بالرياض
هبوط طائرة بطريقة خاطئة
القاهرة: منار إبراهيم

لفتت أنظار مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لحوادث طائرات كانت واحدة منهم في الرياض والأخرى في أميركيا، فالأولى انحرفت عن مسارها في المدرج الخاص بها، والأخرى ارتدت عاليا بعد هبوطها أول مرة وعادت من جديد للهبوط بسلام في المرة الثانية.

انحراف طائرة عن مسارها في الرياض

تداول رواد السوشيال ميديا أنباء عن انحراف طائرة عن مسارها في المدرج الرئيسي بمطار الملك خالد الدولي في العاصمة السعودية الرياض.

وأصد مطار الملك خالد بيانًا حول الأنباء التي يجرى تداولها، وكشف تفاصيل الواقعة التي حدثت صباح اليوم الاثنين 29 أبريل 2024، وانحراف طائرة عن مسارها الطبيعي والمحدد لها.

تفاصيل انحراف طائرة عن مسارها في مطار الملك خالد بالرياض

وكشف المطار في بيانه وجود حدثت انحراف لطائرة عن مسارها في المدرج الرئيسي دون وقوع أي إصابات بين الركاب، حيث توقفت الطائرة القادمة من الدوحة في الممر الأرضي المجاور للمدرج الرئيسي والذي من المفترض أن تهبط عليه الطائرة، مروراً بالمنطقة الترابية العازلة بينهما.

وجاء في البيان كالآتي: «يوضح مطار الملك خالد الدولي أنه في يوم الاحد 19 شوال 1445 هـ، الموافق 28 أبريل 2024م، الساعة 19:34 أثناء هبوط رحلة طيران ناس رقم XY224 القادمة من الدوحة انحرفت الطائرة عن المدرج الرئيسي وتوقفت في الممر الأرضي المجاور مروراً بالمنطقة الترابية العازلة بينهما».

وأضاف البيان: «وبعد التأكد من سلامة الركاب وسلامة الطائرة أكملت الطائرة مسيرها إلى الموقف المخصص لها وتم نزول الركاب بسلام والاطمئنان على صحتهم من خلال إدارة المطار».

طائرة أميركية ترتد عاليا بعد هبوطها

وعلى الجانب الآخر تمكنت طائرة من الهبوط بنجاح في المرة الثانية لها بعد محاولة أولى من هبوطها كانت محفوفة بالمخاطر، ففي مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي عن طائرة ضخمة قادمة من ألمانيا إلى لوس أنجلوس الأميركية.

وقالت وسائل إعلام محلية إن الطائرة الضخمة تابعة للخطوط الجوية الألمانية، مطار لوس أنجلوس الدولي ولكنها تمكنت في المرة الثانية من الهبوط بسلام.

وأضافت أن الطائرة في محاولتها الأولى للهبوط اصطدمت بالمدرج وارتدت إلى الأعلى مرة أخرى، مما دفع الطيار إلى إلغاء عملية الهبوط في المرة الأولى وحاول مرة أخرى الهبوط ولكنه نجح في المرة الثانية.

أقرا أيضا: «صاحبة السعادة» تضع ياسمين عبد العزيز على قمة الترند

أهم الأخبار