سابقة: منصة «ريديت» تتعاون مع «أوبن أيه اي» لاستخدام أدوات الذكاء الأصطناعي

سابقة: منصة «ريديت» تتعاون مع «أوبن أيه اي» لاستخدام أدوات الذكاء الأصطناعي
القاهرة: منار إبراهيم

أعلنت منصة «ريديت» للتواصل الاجتماعي، عن شراكة جديدة بينها وبين شركة «اوبن ايه آي»، وذلك بهدف تدريب نماذجها من الذكاء الاصطناعي التوليدي، وهذه واحدة من الخطوات الهامة التي تتبعها الشركة لحماية المحتوي الخاص بها.

شراكة بين اوبن ايه اي ورديديت

قدمت منصة ريديت لمستخدميها والتي يتهمها عدد كبير من المؤلفين والناشرين بسرقة المحتوى المنشور عبر الإنترنت لابتكار برنامجها "تشات جي تي».

وأعلنت الشركتان عن عقد اتفاقية من دون التطرق الي اي تفاصيل تخص قيمتها وينص الاتفاق على إمكانية وجود أدوات «اوبن ايه آي» الرسائل والمحادثات المنشورة لحظة بلحظة، وفق وكالة فرانس برس.

فهذه الخدمات تقدم عن طريق منصة «ريديت» من أجل تعزيز خدمات الذكاء الاصطناعي التوليدية الخاصة بها بالمعلومات.

ريديت تضيف أدوات الذكاء الإصطناعي على منصتها

في المقابل، تعمل منصة «ريديت» على تعزيز أدوات ذكاء اصطناعي على منصتها، وخصوصًا للمستخدمين والمشرفين، وهي مميزات تعتمد على وجود نماذج «اوبن ايه آي».

وخلال مؤتمر أعلن رئيس ريديت ستيف هفمان في بيان «باتت ريديت إحدى أكبر الأرشيفات المفتوحة للمحادثات البشرية الأصلية والمحدّثة دائماً بشأن مختلف المواضيع».

وتابع قائلًا: «إضافة التبادلات إلى تشات جي بي تي (…) سيساعد الأشخاص في العثور بسهولة أكبر على ما يبحثون عنه في الإنترنت، ويساعد المتابعين الجدد في العثور على ما يهمّهم في ريديت».

وسوف تصبح «اوبن ايه آي»شريكا إعلانيا لـ«ريديت»، وهذه ليست الصفقة الأولى التي تتم بين شركة وشركات إعلانيه فمن قبل وقّعت اتفاقية مماثلة مع “غوغل” في شباط/فبراير.

فمنذ تأسيس شبكة التواصل الاجتماعي عام 2005 وأدرجت في البورصة في آذار/مارس الفائت، وتضم نحو 100 ألف منتدى وأكثر من 267 مليون مستخدم أسبوعياً.

اقرا المزيد:

«تسمم في الدم».. أحمد السقا يكشف تفاصيل أزمته الصحية الأخيرة

«رقائق البطاطا» الحارة تقتل مراهقا في أميركا

فيديو موثق في مطار الكويت عام 1983 يثير الجدل

أهم الأخبار