اتصال يجمع ولي العهد السعودي ورئيس وزراء اليابان.. ماذا دار بينها؟

اتصال يجمع ولي العهد السعودي ورئيس وزراء اليابان.. ماذا دار بينها؟
ولي العهد السعودي ورئيس وزراء اليابان
القاهرة: خليجيون

التقى ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، رئيس مجلس الوزراء عبر اتصالاً مرئياً بـ رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا.

ومن المقرر أن يزور رسمياً ولي العهد اليابان، فيما ستكون هذه الزيارة الأولى من نوعها له منذ نحو 5 أعوام، سيلتقي فيها خلالها الإمبراطور ناروهيتو ورئيس الحكومة فوميو كيشيدا، وفق ما أعلنت طوكيو.

وزار الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس الوزراء السعودي، اليابان للمرة الأخيرة عام 2019 لحضور قمة مجموعة العشرين في أوساكا، فيما ترتبط اليابان بعلاقات وثيقة مع دول الخليج، وتستورد من الشرق الأوسط نحو 90% من حاجتها من النفط.

وتسعى شركات يابانية في مجال الطاقة إلى الاستثمار في مشاريع إنتاج الهيدروجين والأمونيا في الخليج بغرض استخدام هذا الغاز في محطات إنتاج الطاقة الحرارية اليابانية. وفي حين تهدف هذه الوسيلة إلى الحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، تلقى اعتراض منظمات حماية البيئة.

صحة الملك سلمان

وفي سياق آخر طمأن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الجميع بشأن صحة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، على ما نقلت وكالة الأنباء السعودية (واس).

وأعرب الأمير محمد بن سلمان عن «تقديره لكل من سأل عن خادم الحرمين الشريفين للاطمئنان على صحته، داعياً المولى عز وجل أن ينعم على خادم الحرمين الشريفين بالشفاء العاجل وأن يمتعه بالصحة والعافية».

اقرأ المزيد

سودانيون يحافظون على ثفافتهم داخل بيروت

شاهد.. مراسم تشييع الرئيس الإيراني الراحل«خليجيون»| نيران المنطقة تتربص بتوقعات نمو الاقتصادات الخليجية

أهم الأخبار