بلاغ للنائب العام المصري ضد فدوى مواهب.. والسبب فيديو «الهوت شورت»

بلاغ للنائب العام المصري ضد فدوى مواهب.. والسبب فيديو «الهوت شورت»
فدوى مواهب
القاهرة: منار إبراهيم

عادت من جديد المخرجة المعتزلة فدوى مواهب لإثارة الجدل بعدما وجهت إليها مجموعة من الانتقادات، بعد تحريمها ارتداء لبس الهوت شورت للأطفال البنات في المنزل أمام والدتهم.

مقطع فيديو جديد لفدوى مواهب يثير الجدل

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو جديد، لفدوى مواهب وهي تثير الجدل، بارتداء الهوت شورت للفتيات، موكدة أنه يظهر العورة الخاصة، وحتى وإن كان ارتداءه في المنزل أمام الأم مشيرة إلا أن هذا الفعل يجلب المزيد من السيئات للفتاة.

مما أثار غضب الكثير من مستخدمي السوشيال ميديا، على فدوى واعتبرها البعض أنها تدعو إلى التشدد للفتيات، وعدم شعورهم بالحرية في منازلهم أمام عائلتهم.

فدوى مواهب ترد على منتقدي الفيديو

ردت المخرجة المعتزلة على منتقديها مؤكدة على أن هذا الكلام ليس نابع منها، برسالة كتبتها عبر خاصية «ستوري»، على تطبيق «إنستغرام»، قائلة: «الكلام ده مش من عندي وده بإجماع العلماء والأرجح و الأحوط».

فيما اعتبره البعض أن هذا الكلام مستفز، ولا يعكس المعرفة الحقيقية للدين، أو مفهوم اليسر في الدين، وليس العسر والتعسف من كل شيء، فأبسط حقوق الفتاة أن تأخذ حريتها بداخل المنزل، بخلاف احتشامها خارج المنزل.

بلاغ للنائب العام ضد فدوى مواهب

ومن جانبها أعلنت المحامية والناشطة الحقوقية المصرية نهاد أبو القمصان، عن تقديمها بلاغ إلى النائب العام، ضد المخرجة فدوى مواهب، بسبب مقطع «الهوت شورت»، بدعوى تحريض الفتيات الصغيرات على الاعتقاد بأن آباءهم «منحرفين جنسيا»، وبأنهم مرضي "البيدوفيليا"، بهدف التحرش بالأطفال.

وقالت المحامية المصرية، أن ما قامت به فدوى مواهب هو حزمة من الجرائم، في الوقت الذي يحارب فيه المجتمع التحرش عن طريق حملات التوعية، والقوانين الجديدة، تأتي مواهب لتنشر أفكار متطرفة داخل البيوت.

المحامية نهاد أبو القمصان
المحامية نهاد أبو القمصان

تشدد غير مبرر لفدوى لتصدر الترند

وتعرضت فدوى إلى العديد من النتقادات بعدوى تنشئة جيل من الأطفال المتشددين، بعيداُ عن الوسطية والسماحة في الدين، بهدف تصدر الترند وحديث الأخبار والسوشيال ميديا.

بنات فدوى مواهب مع تامر حسني
بنات فدوى مواهب مع تامر حسني

وبدأ الكثير في إعادة نشر صور لفدوى مواهب وبناتها الغير محجبين وهم يرتدون شورت فوق الركبة أثناء التمارين بوجود الكابتن الحاص بهم، وفي صورة أخرى جمعتهم مع الفنان تامر حسني وهم يرتدون ملابس قصيرة، بخلاف عكس ما تدعيه فدوى في الفيديوهات الخاصة بها.

وشن المتابعين حملة واسعة ضدها، تحت عنوان «تقول ما لا تفعله»، فهي تنشر الدين والمواعظ نحو الحجاب وملابس الفضفاضة للأطفال، وبناتها ليسوا محجبين.

بنات فدوى مواهب
بنات فدوى مواهب

فدوى مواهب ثير الجدل بقول كلمة لا من الأطفال

ولم تكن هذه هي المرة الأولى لفدوى لإثارة الجدل بفقد شاركت من قبل مقطع فيديو، وتحذر الأطفال من قول كلمة لا للآباء والأمهات مهما حدث، فتقول بأن من يقول كلمة لا، لن يدخل الجنة، واعتبر البعض طرقتها تخويف وترهيب للأطفال من الاعتراض على أوامر والدهم ووالدتهم.

وهذا ما يتنافى مع قول الله عز وجل ﴿ وَإِن جَاهَدَاكَ عَلَىٰ أَن تُشْرِكَ بِي مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ فَلَا تُطِعْهُمَا ۖ وَصَاحِبْهُمَا فِي الدُّنْيَا مَعْرُوفًا ۖ وَاتَّبِعْ سَبِيلَ مَنْ أَنَابَ إِلَيَّ ۚ ثُمَّ إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ﴾، صدق الله العظيم، وهو الاعتراض على حكم الوالدين بدون الإساءة لهم.

من هي فدوى مواهب

ظهرت فدوى مواهب خلال فترة أوائل الألفينيات، وهي مخرجة إعلانات وفيديو كليب، ولها العديد من الكليبات الناجحة، منها كليب للفنان تامر وحسني ومحمد حماقي.

اختفت فدوى فترة عن الساحة الفنية وظهرت بالحجاب عن طريق تصميم أزياء للمحجبات، ثم عادت من جديد لإثارة الجدل من خلال نشر مقاطع وهي تعطي دروس في الدين للأطفال الصغار.

أقرا المزيد:

أول فرقة روك نسائية سعودية تقيم حفلات غنائية في الداخل والخارج

القبض على فنان مصري بتهمة دهس سيدتين بسيارتهتيك توكر سعودية توثق لحظة وفاة والدتها في بث مباشر.. والمتابعين «قسوة القلب»

أهم الأخبار