تميم في المقدمة.. حضور عربي لافت في مراسم تأبين رئيس إيران

تميم في المقدمة.. حضور عربي لافت في مراسم تأبين رئيس إيران
أمير قطر تميم بن حمد يؤدي صلاة العيد بمصلى لوسيل
القاهرة: «خليجيون»

وصل نحو 15 من القادة وكبار المسئولين من 13 دولة، الیوم الأربعاء، إلى طهران، لحضور مراسم تأبين الرئيس الإيرانى الراحل آية الله إبراهيم رئيسى ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان ومرافقيهما.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية «إرنا»، أنه وصل حتى الآن، أمير قطر والزعيم الوطنى لتركمانستان ورئيسا تونس وطاجيكستان ورؤساء وزراء العراق وباكستان وأرمينيا وقطر وأذربيجان ورؤساء برلمانات العراق وروسيا والجزائر وأوزبكستان وكازاخستان ولبنان، إلی طهران، لحضور مراسم التأبين.

مصر وحماس

كما سيشارك في المراسم ممثل أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد، وزير الخارجية عبد الله اليحي، ووزير الخارجية المصري سامح شكري ورئيس وزراء سوريا، وإسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

وأفادت الوكالة أن نحو 50 وفدا أجنبيا رفيع المستوى سيشاركون في مراسم التأبين، التي ستقام بعد ظهر اليوم، بحضور محمد مخبر الرئيس الإيراني بالإنابة، ووزير الخارجية الإيرانى بالوكالة علي باقري كني.

وسيكون من بين المشاركين الأجانب نحو 10 وفود على مستوى القادة، ونحو 20 وفدا على مستوى الوزراء، والباقي على مستويات مختلفة مثل رؤساء البرلمانات والمبعوثين الخاصين وغيرهم.

وبدأت، صباح اليوم، مراسم التشييع والتودیع بحضور عدد كبير من أهالي طهران ورؤساء القوات الثلاث وجمع من مسؤولي البلاد مع تلاوة آيات من القرآن الكريم، وصلى قائد الثورة الإسلامية آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي، صباح اليوم، في جامعة طهران، على جثمان الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي ورفاقه.

اقرأ أيضا: تباعد الأطراف وقلة خبرة «ستيفاني» يصعّب مهمة الأمم المتحدة الجديدة في ليبيا

بعد قرار وزير دفاع الاحتلال بإلغائه.. ماهو قانون «فك الارتباط»؟

أهم الأخبار