خطوات سريعة بعد فقدان أو سرقة هاتفك المحمول

خطوات سريعة بعد فقدان أو سرقة هاتفك المحمول
هاتف محمول
القاهرة: منار إبراهيم

جهات الاتصال، والرسائل، والصور، وملفات العمل المهمة، هذه هي الأمور التي تشغل بالك عند ضياع الهاتف أو سرقته، فالهاتف في لحظة يكون في يدك، وفي اللحظة التالية يختفي.

يمكن أن يساعد تخزين المعلومات في حساب Dropbox الخاص بك في تقليل تأثير سرقة الهاتف أو الكمبيوتر المحمول، بمجرد إدراكك ان الهاتف ليس معك، وبحسب موقع Experience Dropbox، يجب إتباع هذه الخطوات التسعة بمجرد التحقق من جميع جيوبك أو حقائبك أو المناطق المجاورة.

تأكد من فقدان أو سرقة هاتفك

إذا لم يكن في يدك فقد يكون في مكان آخر، ما لم يأخذه شخص ما، حاول تتبع خطواتك، تحقق من المواقع المألوفة، مثل سيارتك أو مكتبك، لمعرفة ما إذا كنت قد تركتها هناك.

تحقق من التتبع عن بعد

يحتوي Android على Find My Device وApple لديها Find My iPhone، لذا فإن التحقق من ذلك على جهاز آخر هو الخطوة التالية، إذا لم يكن الأمر كذلك، فانتقل إلى الخطوة التالية.

قفل جهازك عن بعد

إذا لم يكن لديك تطبيق لتتبع الهاتف أو الأمان، فاستخدمه الآن لحماية بياناتك.

تغيير كلمات المرور الخاصة بك

حان الوقت لتغيير كلمات المرور الخاصة بك لحماية حساباتك. استخدم جهازًا آخر لتغيير بريدك الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي والخدمات المصرفية وكلمات المرور الأخرى على أي حساب تستخدمه على هاتفك.

مسح بياناتك عن بعد

يمكن لمستخدمي Dropbox استخدام ميزة المسح عن بعد لمسح بياناتهم، معظم الهواتف لديها وظيفة مماثلة. إذا سُرق هاتفك وعُدت إلى حساباتك على جهاز آخر.

استعادة بياناتك على جهاز جديد

إذا حصلت على جهاز جديد، أو احتفظت بهاتف قديم في المنزل، فيمكنك استعادة بياناتك من نسخة احتياطية. إذا كنت لا تستخدم ميزات النسخ الاحتياطي التلقائي، فاستخدمها الآن.

مراقبة حساباتك بحثًا عن أي شيء مشبوه

على الرغم من أنك قد تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى تطبيقاتك على الهاتف الجديد.عندما تفعل ذلك، ابحث عن التغييرات الأخيرة أو عمليات تسجيل الدخول أو أنشطة الحساب التي ليست منك.

حظر بطاقة SIM الخاصة بك

يمكنك القيام بذلك أولًا، ولكن انتظر إذا لم تكن متأكدًا من اختفاء الهاتف. لا يستطيع مزود الخدمة الخاص بك استعادة الهاتف، ولكن يمكنه حظر رقم هاتفك ومنع أي شخص من استخدامه.

تقديم تقرير للشرطة

يمكنك القيام بذلك أولاً، خاصة في حالة السرقة، قد يكون الأمر ميؤوسًا منه، وهذا هو الشيء المسؤول الذي يجب القيام به. تساعد وثائق الشرطة في معرفة مكان الهاتف أسرع منك.

أقرا المزيد:

«خليجيون»| 10 نصائح لتحسين عمر بطارية iPad

مشاجرة نسائية بين سورية وامرأتين تركيتين تثير الغضب على السوشيال ميديا

وفاة مصفف شعر المشاهير.. والنجمات العربيات في حالة صدمة

أهم الأخبار