«خليجيون»| 10 نصائح لتحسين عمر بطارية iPad

«خليجيون»| 10 نصائح لتحسين عمر بطارية iPad
بطارية iPad
القاهرة: منار إبراهيم

توفر أجهزة iPad عمرًا ممتازًا للبطارية، ولكن بعد العديد من عمليات الشحن، يبدأ عمر البطارية في التلاشي دائمًا، كيف يمكنك الحفاظ على بطارية جهاز iPad الخاص بك قيد التشغيل لفترة طويلة جدًا بشحنة واحدة.

وعند سؤال «خليجيون» للخبير التقني المهندس على زكي، عن أفضل الطرق للحفاظ على عمر البطارية iPad، أعطى عشر نصائح هامة.

انخفاض سطوع الشاشة

لضبط سطوع الشاشة، اسحب لأعلى لفتح مركز التحكم واستخدم شريط التمرير الموجود على اليمين لخفض سطوع الشاشة. يمكنك أيضًا الانتقال إلى إعدادات S > العرض والسطوع لضبط السطوع.

إيقاف تشغيل Wi-Fi وBluetooth

شبكة Wi-Fi تستهلك الطاقة، حتى إذا كنت لا تستخدمها للاتصال بشبكة، لذا قم بإيقاف تشغيلها عندما لا تحتاج إلى الاتصال بالإنترنت. وينطبق الشيء نفسه على البلوتوث، قم بإيقاف تشغيله عندما لا تستخدمه للحفاظ على البطارية،

إيقاف تشغيل AirDrop

يتيح لك AirDrop نقل الملفات بين أجهزة iOS الخاصة بك أو بين جهاز iPhone أو iPad وجهاز Mac. إنه سهل الاستخدام للغاية، ولكنه، مثل التقنيات اللاسلكية الأخرى مثل Bluetooth وWi-Fi، يمكنه أيضًا استنزاف البطارية حتى عندما لا تقوم بنقل الملفات.

إيقاف تشغيل Handoff

يمكنك توفير القليل من عمر البطارية عن طريق تعطيل Handoff، وهي تقنية لاسلكية أخرى تستخدم موارد البطارية في الخلفية للبحث عن الأجهزة المتوافقة حتى عندما لا تستخدمها بشكل نشط. لتعطيل Handoff، انتقل إلى الإعدادات > عام > Handoff وقم بإيقاف تشغيل الميزة.

إغلاق خدمة البريد

تحقق من إعدادات البريد للتأكد من إيقاف تشغيل خدمة إرسال البريد، وقم بإعدادها يدويًا، أو كل ساعة، إذا لزم الأمر، يمكنك ضبط الإعدادات > البريد وجهات الاتصال والتقويمات > جلب بيانات جديدة.

الحد من تحديث التطبيقات

تقوم بعض التطبيقات، إذا سمحت لها، بتحديث محتواها عندما لا تستخدمها بحيث يتم تقديم محتوى جديد إليك عند العودة إليها، ولكنه أيضًا يستنزف عمر البطارية.

توجه إلى الإعدادات > عام > تحديث التطبيقات في الخلفية ويمكنك إيقاف تحديث التطبيقات في الخلفية بالكامل أو تحديد التطبيقات التي ترغب في تحديثها في الخلفية.

حذف التطبيقات من

لم يثبت بشكل قاطع أن التطبيقات التي تعمل في الخلفية تستنزف عمر البطارية إلى حد كبير. ومع ذلك، يمكن إغلاق خرائط Google أو أي تطبيق GPS آخر، حيث يبدو أن هذه التطبيقات تستنزف بطارية جهاز iPad.

وأحتفظ أيضًا بعلامات تبويب لمعرفة أي من تطبيقاتي تستخدم خدمات الموقع. انتقل إلى الإعدادات > الخصوصية > خدمات الموقع لضبط التطبيقات التي تطلب موقعك.

توقف إشعارات بعد التطبيقات

يتم إرسال إشعار إليك قد يكون مفيدًا أو قد يعمل فقط على تذكيرك بأنك قمت بتثبيت هذا التطبيق منذ أشهر. تعمل الإشعارات أيضًا على تنشيط جهاز iPad الخامل وتشغيل الشاشة، مما يستهلك طاقة البطارية. انتقل إلى الإعدادات > الإشعارات واختر التطبيقات التي يمكنها دفع الإشعارات بطريقتك.

التطبيقات التي تستنزف طاقة البطارية

إذا كان جهاز iPad الخاص بك يعمل خلال عمر البطارية بوتيرة سريعة بشكل مثير للقلق، فتحقق هنا لمعرفة التطبيقات التي تسبب المشكلة ثم توقف عن استخدام هذه التطبيقات حتى تتمكن من شحن جهاز iPad.

القفل التلقائي في iPad

باستخدام القفل التلقائي، سيتم إيقاف تشغيل جهاز iPad الخاص بك بعد أن يظل غير نشط لفترة من الوقت. يمكنك ضبطه لمدة دقيقتين. لتعيين فترة زمنية للقفل التلقائي، توجه إلى الإعدادات > العرض والسطوع > القفل التلقائي

أقرا المزيد:

نضال الأحمدية تهاجم أصالة من جديد.. «أعدكم بالقبض عليها»

مشهد صادم.. مغني راب أميركي يطلق النار على رأسه بالخطأ

تيك توكر سعودية توثق لحظة وفاة والدتها في بث مباشر.. والمتابعين «قسوة القلب»

أهم الأخبار