هاكر ليبي يقصف قناة إسرائيلية بأغنية «غزة»

هاكر ليبي يقصف قناة إسرائيلية بأغنية «غزة»
هكر ليبي يخترق قناة إسرائيلية ويضع أغنية لغزة والم
القاهرة: منار إبراهيم

في حادث أثار الجدل الواسع على مواقع التواصل الاجتماعي، نجح هكر ليبي يدعى أنس العرفي، في اختراق القناة 14 الإسرائيلية، وبث أغنية وطنية فلسطينية بعد دقائق من إعلان الناطق العسكري باسم كتائب القسام أبو عبيدة، تنفيذ عملية عسكرية أسر فيها عدد من جنود الاحتلال.

هكر ليبي يبث أغاني فلسطينية على قناة إسرائيلية

تداول رواد صفحات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للحظات بث فيها هاكر ليبي أنشودة هزتني للمنشد محمد مطري أمام مشاهدي قناة 14 الإسرائيلية مرفقة بصورة المسجد الأقصى.

وعلى الرغم من أن البث لم يستمر إلا عدة دقائق فقط، إلا أن القناة تمكنت من استعادة السيطرة على بثها مرة أخرى، ولكن حظى مقطع الفيديو بتفاعل وتداول واسع، فبدأت الحسابات المتضامنة مع القضية الفلسطينية في تأكيد على هشاشة نظام دولة الاحتلال وكل ما يتعلق بها حتى المواد الإعلانية.

هكر ليبي يخترق قناة 14 الإسرائيلية

وعبر الكثير من المؤثرين على السوشيال ميديا عن إعجابهم بما فعله الهكر الليبي، في إيصال رسالة سياسية مؤثرة عبر هذا الفعل الجريء والمختلف، فهؤلاء يحاربون الاحتلال بأدواتهم الخاصة وهي التكنولوجيا.

ويأتي هذا الاختراق في الوقت الذي يقوم فيه جيش الاحتلال الإسرائيلي بإبادة جماعية في حق الشعب الفلسطيني داخل قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

كما يسلط الضوء على أن الاحتلال يمتلك شبكة أمان وهمية يسهل التحكم بها، بينما قال البعض الآخر بأن الفيديو مفبرك وليس له أساس من الصحة.

ردود الأفعال على فيديو الهكر الليبي

ونشر حساب مسبار وهو منصّة عربية لفحص الأخبار وتقصي الحقائق وكشف الكذب في الفضاء على موقع إكس، قالت أن الفيديو لمقطع قديم، ووضحت قائلة: "يعود المقطع المتداول إلى نشرة أخبار بثتها القناة 14 المسائية يوم 24 مارس/آذار الفائت، وناقشت فيه المذيعة الدعوى الموحّدة لدى عمداء المدن والمجالس لاعتماد جدول احتفالي محدود في يوم ذكرى “تأسيس إسرائيل” يوم 14 مايو/أيار".

أقرا المزيد:

مقتل جندي إسرائيلي شمال غزة

«بدون فلتر».. ياسمين صبري تصدم المتابعين بصورة جديدة

اعترافات جديدة لسفاح التجمع بمصر.. خريج جامعة أمريكية وقتل 5 نساء

أهم الأخبار