نيويورك تايمز: الحوثي يفشل في تشويه صورة الامارات كملاذ آمن للجميع

نيويورك تايمز: الحوثي يفشل في تشويه صورة الامارات كملاذ آمن للجميع
أحمد عبد الله

أكدت صحيفة "نيويورك تايمز" الامريكية، ان الهجوم الحوثي على الامارات يمثل تصعيدًا حادًا في التوترات حيث كان الثاني خلال أسبوع، على الرغم من استهداف الحوثيين للسعودية المتاخمة لليمن بشكل متكرر، إلا أن الضربات التي تستهدف الإمارات كانت نادرة حتى وقت قريب، فدائما ما تعد الامارات النلاذ الامن في المنطقة في ذروة الاضطرابات

وقال مسؤولون أميركيون وإماراتيون إن الجيش الأمريكي تدخل يوم الاثنين لمساعدة الإمارات في إحباط هجوم صاروخي شنه مقاتلو المعارضة في اليمن على قاعدة جوية يتمركز فيها نحو ألفي جندي أمريكي.

واكدت الصحيفة ان إطلاق الصواريخ جاء بعد أسبوع من إعلان الحوثيين مسؤوليتهم عن هجوم آخر على طيران الإمارات استهدف مطار أبوظبي ومخزن وقود وأسفر الهجوم على مستودع الوقود عن مقتل ثلاثة أشخاص.

وتابعت ان التحالف الذي تقوده السعودية رد بضربات جوية على شمال اليمن، مما أسفر عن مقتل العشرات.

وأشارت الى ان تصعيد الأعمال العدائية يعد دليلًا جديدًا على عناد الصراع اليمني بعد عام من تولي الرئيس بايدن منصبه وتعهده بإنهاء الحرب التي اشعلها الحوثيين وتسببت في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية في العالم.

واكدت الصحيفة انه على الرغم من هذه الهجمات ظلت الامارات العربية المتحدة محافظة على سمعتها باعتبارها ملاذًا آمنًا للمستثمرين والزوار والسياح.

أهم الأخبار