براءة حليمة بولند بعد مرور شهر على سجنها

براءة حليمة بولند بعد مرور شهر على سجنها
حليمة بولند
القاهرة: منار إبراهيم

قررت محكمة الاستئناف الكويتية اليوم الأحد إلغاء حبس الإعلامية حليمة بولند، بعد مرور أكثر من شهر على سجنها بتهمة التحريض على الفسق والفجور، وإعلان براءتها.

براءة حليمة بولند من تهمة الفسق والفجور

أعلن المحامي فيصل عيال العنزي محامي بولند، إن المحكمة قررت اليوم تأييد حكم إلغاء حبس موكلته، والامتناع عن النطق بعقوبتها، ويعتبر هذا الحكم هو بداية لإطلاق سراحها من الحبس.

وقالت وسائل إعلام محلية كويتية، أن حليمة وخصمها قدما تنازل عن اتهام كلاً منهم الأخر في أولى جلسات الاستئناف، إلا أن المحكمة رفضت التناول ووجهت، واستكملت حبسهم على ذمة القضية.

إلغاء حكم إخلاء سبيل حليمة بولند من المحكمة الكويتية

على الرغم من تنازل كل من حليمة بولند وخصمها للشكوى ضد بعضهم البعض، وصدور قرار بالإفراج عنهم، إلا أن محكمة الجنايات أصدرت حكم بتجديد حبس الثنائي حتى التاسع من شهر يونيو الحالي، وذلك بعدما قامت بدراسة تفاصيل التنازل التي قدمت للمحكمة من طرفي النزاع.

وبحسب ما ذكرته صحيفة «الراي» الكويتية، فأن المحكمة استمعت إلى مرافعة المحامين، وقررت رفض إخلاء سبيلهم، وذكر حساب المجلس عبر صفحته الرسمية على موقع «إكس»، أن قرار المحكمة شمل خصم حليمة أيضا، على الرغم من تقديم التنازل ضد بعضهم البعض.

حليمة بولند تقدم طعن على حكم المحكمة

وفي وقت سابق دافعت مريم البحر، محامية حليمة عن موكلتها قائلة أن بولند كانت على علاقة مسبقة بالرجل الذي أدعى عليها في القضية، وكانوا في طريقهم إلى الارتباط الرسمي، قبل أن يفاجئها بتغيير كبير في موقفه، والذي انتهى عند القضاء بصدور حكم ضدهم بالسجن. فيما رد محامي الخصم في القضية، والذي لم يكشف عن هويته، أن القضية تتعلق بإرسال حليمة بولند مقاطع فيديو وصور ومقاطع صوتية مخلة بالآداب لموكله، على تطبيق المرسالات واتس أب، تضمنت التحريض على الفسق والفجور.

أقرا المزيد:

شاهد: محامي كويتي يعلن تطوعه للدفاع عن صاحب واقعة الصفعة ضد عمرو دياب

بلاغ ضد عمرو دياب.. وتفاعل نجيب ساويرس وعمرو مصطفي مع الصفعة

انفصال الإعلامية السعودية دانية شافعي.. أبرز ردود الفعل

أهم الأخبار