الجيش الأوكراني يعلن تعرض قواته لقصف مدفعي

الجيش الأوكراني يعلن تعرض قواته لقصف مدفعي
سمر اللبودي

كشف الجيش الأوكراني عن تعرض قواته لقصف مدفعي وبالهاون من مناطق الانفصاليين، وفقا لتأكيدات مصادر صحفية، مؤكدة إغلاق روسيا لمجالها الجوي فوق بحر آزوف سببه حشود أوكرانية قرب الحدود.

وكان المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية (الكرملين)، ديميترى بيسكوف، قد أكد"إن بلاده لم تكن البادئة بأي هجوم على مدى التاريخ، ولا تريد حتى أن تنطق بكلمة حرب".

وأوضح بيسكوف خلال مقابلة تلفزيونية اليوم الأحد، "نذكّر بأن روسيا لم تهاجم أبدا أي أحد على مدار تاريخها، وروسيا، التي نجت من العديد من الحروب، هي آخر دولة في أوروبا تريد حتى أن تنطق بكلمة حرب، وعلى الغرب التفكير المنطقي، ما هو الهدف من قيام روسيا بمهاجمة أحد ما؟".

وأضاف: "عندما يتصاعد التوتر في (دونباس) إلى حدود قصوى، فإن أي شرارة أو استفزاز بسيط يمكن أن يؤدي إلى عواقب لا يمكن إصلاحها"، مشيرا إلى أن الغرب لم يحث كييف قط على ضبط النفس.

وأشار بيسكوف إلى الموقف البناء للرئيس بوتين خلال محادثاته مع القادة الغربيين حول أوكرانيا ونقله لمخاوف روسيا إلى الشركاء الغربيين.

وحول رد فعل بوتين على الأنباء المتعلقة بمواعيد غزو أوكرانيا، لفت بيسكوف إلى:"إن الرئيس بوتين لا يهتم بالتقارير والتصريحات المتعلقة بتواريخ الغزو الروسي المزعومة لأوكرانيا، ولا يعير اهتماما لهذا الأمر"، مشيرا إلى أن هذه التصريحات استفزازية.

وتابع المتحدث الصحفي للكرملين: أن وضع تواريخ ومواعيد مختلفة "للغزو الروسي على أوكرانيا" يدفع كييف إلى حل مشكلة دونباس بالقوة.

أهم الأخبار