ارتفاع أسعار النفط خلال تعاملات.. .اليوم الخميس

ارتفاع أسعار النفط خلال تعاملات.. .اليوم الخميس
ا ش ا

ارتفعت أسعار النفط خلال تداولات اليوم الخميس، لكنها خسرت بعض مكاسبها حيث تجاوز سعر برميل نفط خام برنت الدولار الأمريكي، والدولار الأمريكي، والدولار الأمريكي، والدولار الأمريكي، والدولار الأمريكي، والدولار الأمريكي. دولار أمريكي

وقررت "أوبك+" في الاجتماع الذي انعقد أمس تثبيت سياسة إنتاج النفط خلال شهر أبريل والمتعلقة بزيادة الإنتاج بنحو 400 ألف برميل يوميًا، مؤكدة أن سوق النفط يشهد حالة توازن بشكل جيد.

ورغم امتناع الولايات المتحدة وحلفائها عن تطبيق عقوبات على صادرات خام النفط من روسيا بسبب مخاوف تداعيات تلك الخطوة على أسعار الطاقة والمستهلكين، إلا أن الأسعار تتجاهل ذلك.

وارتفعت العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم مايو بنحو 3.66% إلى 117.6 دولار للبرميل، بعدما سجلت 118.22 دولار في وقت سابق من التداولات.

كما صعدت عقود خام "نايمكس" الأمريكي تسليم مايو بنسبة 3.47% مسجلة 110.77 دولار للبرميل.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أعلن عن إطلاق عملية عسكرية خاصة لحماية دونباس في جنوب شرق أوكرانيا، وذلك في كلمة توجه بها إلى الشعب الروسي.

وأضاف الرئيس الروسي خلال خطاب مفاجئ له: «روسيا ستنفذ عملية عسكرية خاصة في دونباس تستهدف حماية الشعب، والظروف تتطلب تحركًا حاسمًا من موسكو».

وهدد بوتين حلف ناتو مؤكدًا أن أي محاولة للتدخل الأجنبي خلال العملية العسكرية في منطقة دونباس بأوكرانيا ستؤدي إلى نتائج لم يرها العالم.

أهم الأخبار