عاجل.. قرار من الكويت بشأن صلاة التراويح بالمساجد في رمضان

عاجل.. قرار من الكويت بشأن صلاة التراويح بالمساجد في رمضان
حسن محمد

كشفت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية، أن المساجد ستستقبل المصلين في صلاة التراويح والقيام خلال شهر رمضان المبارك المقبل.

كما هو معتاد قبل جائحة "كورونا" مع الالتزام بتطبيق جميع الاشتراطات الصحية المعتمدة من السلطات المختصة في الكويت، وذلك حرصًا على سلامة المصلين وتمكينا لهم من أداء الصلاة.

وأكدت "الأوقاف الكويتية" - في بيان اليوم - أنه تم وضع خطة متكاملة في جميع قطاعات الوزارة وإداراتها لاستقبال شهر رمضان المبارك، وأن خطة استقبال الشهر الكريم تأتي بعدما أعلن مجلس الوزراء الكويتي عودة رص الصفوف في المساجد والسماح بإقامة الدروس والمحاضرات مع تهيئة الأجواء المناسبة لاستقبال المصلين.

وكانت أعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم، عن تسجيل 499 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد- 19) خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 621 ألفًا و965 حالة.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة الكويتية، الدكتور عبد الله السند، إنه تم تسجيل 1205 حالات شفاء، ليصل بذلك إجمالي عدد المتعافين إلى 612 ألفًا و586 حالة، مشيرًا إلى تسجيل حالتي وفاة إثر الإصابة بالفيروس التاجي خلال الساعات الماضية.

وأختتم أن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 42 حالة، في حين بلغ المجموع الكلي للحالات التي ثبتت إصابتها ولا تزال تتلقى الرعاية اللازمة 6 آلاف و836 حالة.

أهم الأخبار