رسالة الأمير «نواف الصباح» لـ «مجلس الأمة» تثير ردود فعل قوية في الكويت

رسالة الأمير «نواف الصباح» لـ «مجلس الأمة» تثير ردود فعل قوية في الكويت
مجلس الأمة الكويتي
خاص - خليجيون

أثارت الرسالة التي وجهها الأمير الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت، إلى نواب مجلس الأمة، ردود فعل قوية داخل المجتمع الكويتي.

وطالب أمير الكويت، نواب مجلس الأمة، بإعلاء مصلحة البلاد في ظل الظروف الدولية خاصة تطورات المواجهة العسكرية الراهنة بين روسيا وأوكرانيا، مشددا أن الكويت ليست بعيدة تأثيرات تلك المواجهة بالغة الخطورة.

وأعرب المواطنون الكويتيون عن دعمهم لتوجه الأمير نواف الصباح، كما رأى منهم أن النواب يجب عليهم استيعاب وفهم تلك الرسالة جيدا.

وأعرب حساب "د.لزام الرشيدي" عن دعمه لما جاء في كلمة أمير الكويت، بتغريدته #سمعًاوطاعةسمو_ الأمير.

وأعاد الحساب نشر جزء من الكلمة التي نقلها رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، عن أمير الكويت، والتي جاء فيها، : "صاحب السمو #أمير_البلاد حفظه الله كلفني بنقل رسالة الى النواب بوضع مصلحة الكويت فوق كل اعتبار و بأن يتحمل النواب مسؤولياتهم في التعاطي مع المرحلة الحالية.

ضرورة تحصين الجبهة الداخلية وتحاشي الصراعات الثانوية.. .. ".

وأضاف حساب باسم مشاري ناصر العجوني: "بارك لله فيك أبو على جهودك المبذولة تجاه الوطن.. .حفظ لله الامير وولى عهد والكويت الشعب من كل مكروه".

وطالب حساب باسم "خالد الكريديس" أتمنى من أمير الكويت الشيخ نواف حفظه الله إغلاق مجلس الأمة لمدة سنه، حتى يتم مراجعة الأنظمة وتحديد صلاحيات النواب".

وتابع حساب يحمل اسم "برجس محمد البرجس":"بمناسبة رسالة حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه المنقولة عبر معالي رئيس مجلس الامة إلى ابنائه النواب نذكر نواب المجلس الحالي باعتراف نائب في مجلس 1985 بأن عبثهم النيابي خلال حرب إقليمية كاد يضيّع الكويت لولا تعطيل المجلس فما بالكم خلال حرب قد تتطور في أي لحظة إلى عالمية".

وقالت نورا الحماد، من الكويت، عبر حسابها بتويتر: "الشأن الخارجي والاستعداد لأي طارئ ووجود حلول بديلة لا يمنع من الاهتمام بالشأن الداخلي والإصلاح ووضع خطط مناسبة ولا داعي لكثره الاعذار سواء بالمجلس او الوضع الخارجي او غيره في فشل ذريع وتخبط بصرف النظر عن سوء أداء المجلس واهتماماتهم السطحية".

أهم الأخبار