"بعد غضب النقابة".. إيقاف الاعلان المسئ للأطباء في مصر

"بعد غضب النقابة".. إيقاف الاعلان المسئ للأطباء في مصر
سمر اللبودي

أكد الدكتور جمال شعبان، العميد السابق لمعهد القلب المصري، أن المجلس الأعلى للإعلام قرر وقف الإعلان المسيء الخاص بإحدى شركات الملابس الداخلية، والذي تسبب في حالة غضب واسعة بين الأطباء في مصر.

وأوضح جمال شعبان في تعليق له عبر صفحته في «فيسبوك»: «تم إيقاف الإعلان المسيء الذي طالبنا بإيقافه، شكراً للمجلس الأعلى للإعلام، يبقي فيسبوك صوت الشعب الحقيقي».

جاء ذلك بعدما أصدرت نقابة الأطباء في مصر بياناً رسمياً، أكدت فيه غضبها من إذاعة إعلان لإحدى شركات الملابس الداخلية، والذي تم بثه على الفضائيات ومواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضحت نقابة أطباء مصر رفضها واستهجانها لهذا الإعلان، الذي يتضمن تنمّر صريح وواضح على المواطن المصري، وتأجيج لمشاعر الشعب وإظهار المواطن بشكل لا يليق، حيي يُظهر الإعلان التجاري المواطن المصري بملابس داخلية مُهتَـرِئة.

وأكدت النقابة في بيانها «أن الإعلان يحمل إساءة وإهانة للفريق الطبي، فقد أظهر المواطن المصري في صورة مريض يطلب الكشف الطبي ويقوم طبيب وممرضة بالسخرية والتهكم من ملابسه الممزقة، وهو مايخالف سلوك الفريق الطبي، وتجرّمه لوائح آداب المهن المختلفة وفي مقدمتها المهن الطبية».

كما شددت نقابة أطباء مصر على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق هذه الإعلانات التي تسيء إلى الشعب المصري ومهنة الطب.

أهم الأخبار