رويترز: إيران زرعت نحو 12 لغما في مضيق هرمز

وكالات
قال مصدران مطلعان لوكالة رويترز، إن إيران زرعت نحو 12 لغما في مضيق هرمز، في خطوة من المرجح أن تعقد إعادة فتح الممر المائي الذي يعد حيويا لحركة شحن النفط والغاز الطبيعي المسال.
وتوقفت فعليا صادرات النفط والغاز الطبيعي المسال عبر هذا الممر الاستراتيجي الممتد على الساحل الإيراني بسبب الحرب التي شنتها الولايات المتحدة وإسرائيل قبل 12 يوما، مما ساهم في ارتفاع أسعار الطاقة العالمية.
وأفادت القيادة العسكرية الإيرانية، اليوم الأربعاء، بأن على العالم الاستعداد لارتفاع سعر النفط إلى 200 دولار للبرميل.
وقال أحد المصدرين إن الألغام زُرعت "في الأيام القليلة الماضية" وإن معظم مواقعها معروفة لكنه أحجم عن الإفصاح عن خطط الولايات المتحدة للتعامل معها.
وكانت شبكة (سي.إن.إن) الأمريكية أول من أورد نبأ زرع الألغام في المضيق أمس الثلاثاء.
للمزيد تابع خليجيون نيوز على: فيسبوك | إكس | يوتيوب | إنستغرام | تيك توك







