السعودية وإيران تبحثان تطورات المفاوضات بين طهران وواشنطن والأوضاع الإقليمية

بحث وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، اليوم، مع نظيره الإيراني عباس عراقجي، آخر مستجدات المفاوضات الجارية بين طهران وواشنطن، إلى جانب التطورات الإقليمية والجهود الدبلوماسية الرامية إلى تعزيز الاستقرار في المنطقة.
وذكرت وزارة الخارجية السعودية أن الاتصال الهاتفي تناول التقدم المحرز في تنفيذ التفاهمات المتفق عليها بين الأطراف المعنية، كما استعرض الجانبان عدداً من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.
وأكد الوزيران أهمية مواصلة الجهود السياسية والدبلوماسية وتعزيز الحوار باعتباره السبيل الأمثل لمعالجة الأزمات القائمة، بما يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار ويخدم مصالح دول وشعوب المنطقة.
وفي سياق متصل، أعلنت الخارجية السعودية أن الأمير فيصل بن فرحان تلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، حيث ناقش الجانبان المستجدات الإقليمية وعدداً من الملفات ذات الاهتمام المشترك، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.
وتأتي هذه الاتصالات في ظل متابعة إقليمية ودولية لمسار التفاهمات بين الولايات المتحدة وإيران، والتي أُعلن التوصل إليها في يونيو الماضي بوساطة باكستانية، وشملت مجموعة من البنود المتعلقة بخفض التوترات الإقليمية ومعالجة القضايا الخلافية عبر الحوار والمفاوضات.
كما تعكس التحركات الدبلوماسية السعودية استمرار الدور الذي تؤديه المملكة في دعم جهود التهدئة وتعزيز الاستقرار الإقليمي، خاصة في ظل المتغيرات السياسية والأمنية التي تشهدها المنطقة خلال الفترة الحالية.
للمزيد تابع خليجيون نيوز على: فيسبوك | إكس | يوتيوب | إنستغرام | تيك توك







