الرئيس الفلسطيني يؤكد أولوية تثبيت وقف إطلاق النار في غزة وإدخال المساعدات

الرئيس الفلسطيني يؤكد أولوية تثبيت وقف إطلاق النار في غزة وإدخال المساعدات

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن الأولوية في المرحلة الحالية تتمثل في تثبيت وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وضمان إدخال المساعدات الإنسانية، وانسحاب إسرائيل، تمهيدًا للانتقال إلى مرحلة التعافي وإعادة الإعمار.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه الرئيس الفلسطيني، اليوم، مع الرئيس القبرصي نيكوس خريستودوليدس، حيث بحث الجانبان آخر التطورات السياسية، ومستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، إلى جانب عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وشدد عباس على أهمية تثبيت وقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات الإنسانية دون عوائق، وانسحاب القوات الإسرائيلية من قطاع غزة، والبدء في تنفيذ برامج التعافي وإعادة الإعمار، مؤكداً ضرورة الحفاظ على الدور السيادي والقانوني لدولة فلسطين في قطاع غزة باعتباره جزءاً لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية.

كما أعرب عن ترحيب دولة فلسطين بضرورة تنفيذ خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وقرار مجلس الأمن رقم 2803، مشدداً على أهمية تطبيقهما بما يدعم جهود إنهاء الأزمة.

وجدد الرئيس الفلسطيني دعوته إلى حشد الجهود الدولية لوقف التوسع الاستيطاني، ووضع حد لاعتداءات المستوطنين والإجراءات الأحادية، إلى جانب الإفراج عن الأموال الفلسطينية المحتجزة.

من جانبه، أكد الرئيس القبرصي دعم بلاده لحل الدولتين وفقاً للقانون الدولي، مشدداً على أهمية الحفاظ على الأمن والاستقرار وتحقيق السلام بين جميع الأطراف في المنطقة.

للمزيد تابع خليجيون نيوز على: فيسبوك | إكس | يوتيوب | إنستغرام | تيك توك