أولى جلسات محاكمة المتهمين بإنهاء حياة الإعلامية شيماء جمال.. غدا

أولى جلسات محاكمة المتهمين بإنهاء حياة الإعلامية شيماء جمال.. غدا
المذيعة شيماء جمال
محمد فرج

حددت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار محمد حسين عبد التواب، عضو مجلس القضاء الأعلى، اليوم، جلسة الغد الأربعاء، لبدء محاكمة المتهمين أيمن عبد الفتاح محمد حجاج وحسين محمد إبراهيم الغرابلي (محبوسان احتياطيا) أمام محكمة جنايات الجيزة في اتهامهما بارتكاب جريمة قتل الإعلامية شيماء جمال عمدا مع سبق الإصرار.

وقال المتهم خلال التحقيقات إنه تزوج من المذيعة شيماء جمال في 17 فبراير 2019، بوثيقة زواج رسمية وأخفى الزواج الرسمي لزواجه بأم أولاده، وخلال هذه الفترة اتفقا على عدم إفشائه أو إعلانه عن هذه الزيجة.

وتابع المتهم خلال التحقيقات التي أجريت معه: "زوجتي شيماء كانت مادية وبدأت بتهديدي بإفشاء أسراري وأسرار شريكي في أعمال مختلفة عن مهنتي، ومساومتي على ثروتي مقابل الكتمان، فخططت للتخلص منها، واتصلت بشريكي ويدعي حسين الغرابلي، ووضعنا خطة لقتلها والتخلص منها، فاقترح علي صديقي قتلها ودفنها في منطقة بعيدة ونائية يصعب الوصول إليها".

وأكمل المتهم حديثه عن كيفية التخلص من زوجته المذيعة شيماء جمال قائلا: "بدأنا في البحث عن مزرعة في منطقة نائيه حتي وجدناها في منطقة البدرشين، ثم اشترينا أدوات الجريمة وكانت عبارة عن أدوات حفر وسلاسل وجنازير ومياه نار حصلت عليها بمعرفتي".

وتابع المتهم كلامه قائلا: "ذهبت وشريكي إلى المزرعة قبل أن أخبر شيماء واخدعها بشراء مزرعة لها وهي الحيلة التي استدرجتها بها إلي مكان قتلها لعلمي بأنها تحب المال، ثم حفرنا قبرًا على عمق كبير وجهزنا كل شيء وذهبت أنا إلى شيماء واخبرتها أنني وافقت على شروطها واشتريت لها مزرعة كبيرة في البدرشين باسمها ولكن عليها معاينتها مقدما قبل الشراء".

وواصل المتهم كلامه: "شيماء أول ما عرفت طارت من الفرحة وجت معايا من غير تفكير.. في الوقت ده شريكي كان في انتظارنا وأول ما دخلنا المزرعة قفلنا الباب وكان معايا مسدس نزلت على رأسها ضرب لغاية الدم ما طلع من كل حتة، وكانت بتصرخ وبتستغيث وبتقولي حرام ارحمني خد كل حاجة بس سيبني أعيش أنا عندي بنت محتاجة لي بس أنا مسمعتش كلامها وكملت ضرب فيها، وبعدين وقعناها علي الأرض ونزلت عليها بقطعة قماش وكتمت نفسها لغاية ما ماتت، وبعدين ربطنا الجثة بسلاسل وسحبناها للقبر اللي كنا حفرينه وقلبناها فيه ورمينا عليها مياه نار عشان نشوه معالم الجريمة وردمنا عليها وسيبناها ومشينا وروحت أنا قسم أكتوبر عملت بلاغ تغيب".

أهم الأخبار