الصفدي وجوتيريش يبحثان الأوضاع في المنطقة

الصفدي وجوتيريش يبحثان الأوضاع في المنطقة
وكالات

بحث أيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني، في اتصال هاتفي، اليوم، مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، سبل تعزيز التعاون بين الأردن والأمم المتحدة ومنظماتها، خصوصا في الجهود الإنسانية الهادفة إلى إيصال المساعدات لغزة ومساعدة اللاجئين.

كما بحث الصفدي وغوتيريش الأوضاع في المنطقة، وفي مقدمها التطورات في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة.

وأكدا ضرورة الالتزام باتفاق وقف إطلاق النار، وتنفيذ بنوده كاملة.

وشددا على ضرورة تكاتف كل الجهود لإدخال المساعدات إلى القطاع بشكل كاف ومستدام ومن دون عوائق، وربط تحقيق الاستقرار بأفق سياسي واضح لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين.

كما أكد الصفدي وغوتيريش أهمية تكاتف الجهود الإقليمية والدولية لدعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، وتوفير الدعم اللازم لها لتمكينها من الاستمرار في تقديم خدماتها الحيوية للاجئين الفلسطينيين.

للمزيد تابع خليجيون نيوز على: فيسبوك | إكس | يوتيوب | إنستغرام | تيك توك