الرئيس الإيراني يعتذر لدول المنطقة: مجلس القيادة المؤقت وافق على عدم شن هجمات على دول الجوار

الرئيس الإيراني يعتذر لدول المنطقة: مجلس القيادة المؤقت وافق على عدم شن هجمات على دول الجوار

أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان أن بلاده لا تسعى إلى التصعيد مع دول المنطقة، مشيراً إلى أن مجلس القيادة المؤقت وافق على عدم شن هجمات على الدول المجاورة ما لم تنطلق منها هجمات ضد إيران.

وقال بزشكيان إن طهران لا تحمل أي عداوة لدول الجوار، معرباً عن اعتذاره للدول المجاورة ومؤكداً أن العلاقات مع دول المنطقة تقوم على مبدأ حسن الجوار وعدم التصعيد.

وأضاف أن بلاده ملتزمة بالقوانين الدولية والمبادئ الإنسانية، مشدداً على أنه "لا يحق لأي طرف أن يتجاهل حقوق إيران"، وأن طهران ستواصل الدفاع عن مصالحها وسيادتها.

وأوضح الرئيس الإيراني أن بلاده لن تستسلم للضغوط، قائلاً إن "أحلام العدو بشأن استسلام إيران لن تتحقق"، داعياً إلى توحيد الصفوف الداخلية ووضع الخلافات جانباً من أجل الدفاع عن البلاد.

وختم بزشكيان تصريحاته بالتأكيد على صمود إيران في مواجهة الأزمة الحالية، مشيراً إلى أن الشعب الإيراني سيواصل دعم بلاده حتى تجاوز هذه المرحلة.

للمزيد تابع خليجيون نيوز على: فيسبوك | إكس | يوتيوب | إنستغرام | تيك توك