زعيم كوريا الشمالية يدعو إلى تعزيز القوة الهجومية الفتاكة

زعيم كوريا الشمالية يدعو إلى تعزيز القوة الهجومية الفتاكة

أشرف زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون على سلسلة اختبارات لأسلحة رئيسية، ودعا إلى تعزيز الموقف الهجومي الفتاك والمدمر لجيش بلاده، في أحدث خطوة ضمن مساعي بيونغ يانغ لتطوير قدراتها العسكرية النووية والتقليدية.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أن الاختبارات شملت رأسا حربيا، ونسخة مطورة من راجمة صواريخ متعددة عيار 240 مليمترا مزودة بنظام توجيه دقيق، إلى جانب صواريخ باليستية تكتيكية ومدفع هاوتزر ذاتي الحركة بعيار 155 مليمترا.

وأكد كيم أن نتائج الاختبارات تعكس تقدما تكنولوجيا يهدف إلى تعزيز القدرات الهجومية على الحدود الجنوبية، مشيرا إلى أن أنظمة الأسلحة الجديدة تستهدف منشآت عسكرية وحيوية في كوريا الجنوبية، بما في ذلك المطارات والموانئ ومنشآت الطاقة.

للمزيد تابع خليجيون نيوز على: فيسبوك | إكس | يوتيوب | إنستغرام | تيك توك