وكيل وزارة الصحة الكويتية يؤكد أهمية تطوير التعليم الطبي ودعم البحث العلمي

أكد وكيل وزارة الصحة الكويتية، الشيخ الدكتور سلمان الصباح، أهمية تعزيز التنسيق والتعاون بين القطاعين الصحي والأكاديمي، بما يسهم في تطوير التعليم الطبي، ودعم برامج التدريب والبحث العلمي، وتأهيل الكفاءات الوطنية، بما يواكب الأهداف الصحية للدولة ويرتقي بجودة الخدمات المقدمة للمجتمع.
وقالت وزارة الصحة الكويتية، في بيان، إن الشيخ الدكتور سلمان الصباح، بصفته عضوًا في مجلس جامعة عبد الله السالم، شارك في اجتماع مجلس الجامعة، حيث رحب الأعضاء بانضمامه إلى المجلس، معربين عن تمنياتهم له بالتوفيق والإسهام في دعم مسيرة الجامعة وتحقيق أهدافها.
وأضاف البيان أن الاجتماع استعرض الاستعدادات لإطلاق كلية الطب في الجامعة، والمقرر أن تستقبل أول دفعة من طلابها خلال العام الأكاديمي 2026-2027، إلى جانب مناقشة الخطط الأكاديمية والتنظيمية اللازمة لضمان جاهزية الكلية وانطلاقها بما يتماشى مع توجهات الدولة نحو تطوير منظومة التعليم الطبي.
وأوضح البيان أن هذا التعاون يأتي امتدادًا للشراكة المؤسسية بين وزارة الصحة وجامعة عبد الله السالم، والبناء على مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين، بما يعزز التعاون في مجالات التعليم والتدريب والبحث العلمي، ويدعم تنفيذ المبادرات المشتركة وتحقيق الأهداف الوطنية في تطوير القطاع الصحي.
للمزيد تابع خليجيون نيوز على: فيسبوك | إكس | يوتيوب | إنستغرام | تيك توك







