استعملى الوصفات الطبيعية لازالة المكياج

استعملى الوصفات الطبيعية لازالة المكياج
العسل والصبار
انجى احمد

المكياج اصبح ضرورى لكل الفتيات خاصة الذين يعملون بشكل يومى فهو يعطى للفتاة اشراقة وجاذبية ولكن مع ارتفاع الاسعار وقلة الاستيراد دائما تبحث الفتيات عن مزيل للمكياج امن وصحى خاصة وان بعض مزيلات المكياج لا تنظف الوجه بشكل كامل، مما قد تترك بعض البقع الداكنة على الوجه، أو يضاف لها بعض المواد غير المرغوب فيها مثل الكحول والعطور، وقد تترك أثر زيتى على البشرة، ويوجد طريقة لجعل مزيل المكياج أمن على البشرة، وهو صنعه في المنزل، وفقاً لموقع"treehugger".

مزيل المكياج بالصبار:

يمكن صنع مزيل للمكياج بالصبار مع إضافة مكونات بسيطة لجعل مسح المكياج سهل أثناء التنظيف، والعسل له خصائص مضادة للبكتريا ومطهرة، ويساعد على تنظيف البشرة الدهنية مع الاحتفاظ بالرطوبة.

المكونات:

½كوب جل الصبار خام

½ كوب عسل خام

ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون للبشرة الجافة أو ملعقتان كبيرتان من زيت عباد الشمس أو البندق للبشرة المختلطة أو الدهنية.

يمكن مزج كل تلك المكونات معاً في وعاء صغير، مع استخدام خلاط لخلط المكونات معاً بالكامل لتصير عجينة، لإزالة المكياج، يمكن استخدام ملعقة صغيرة من المنظف وتدليكها على البشرة لمدة 1-2 دقيقة ثم تشطف بالماء البارد.

ويمكن تخزينه في وعاء محكم الغلق في الثلاجة إذا كان يحتوى على الصبار بدون مواد حافظة.

مزيل المكياج بزيت الزيتون:

مزيل المكياج هذا يعتبر بسيط وجيد للمناطق الحساسة، مثل منطقة حول العينين وتنظيف البشرة بشكل فعال، عن طريق زيت الزيتون الذى يعمل على إزالة المكياج ويرطب في نفس الوقت البشرة.

المكونات:

2 ملاعق كبيرة زيت زيتون

¼ كوب زيت جوز الهند

1 ملعقة كبيرة بندق

6 قطرات من زيت فيتامين هـ

يتم خلط زيت الزيتون وزيت جوز الهند معاً، للحصول على مزيج ناعم، ثم إضافة البندق وزيت فيتامين هـ، يتم استخدام ربع حجم الزيت ويدلك به البشرة، بعد قيام تدليك المنظف على الوجه لمدة دقيقة يتم إزالته بالماء الفاتر، ومنشفة مبللة لمسح الوجه.

يمكن تخزين مزيل المكياج في برطمان زجاجى، لإعادة استخدامه وإعادة تعبئته عند الرغبة له، في كل مرة.

مزيل مكياج بزيت عباد الشمس:

يمكن لهذا المزيل من زيت عباد الشمس، إزالة المكياج بشكل فعال، مع الحفاظ على البشرة رطبة وناعمة، خاصة للبشرة الحساسة، وزيت الجوجوبا مضاد للبكتريا ومرطب.

المكونات:

¼ كوب زيت عباد الشمس

2 ملاعق كبيرة زيت أركان

2 ملعقة كبيرة زيت الجوجوبا

½ ملعقة صغيرة فيتامين هـ

10 قطرات من زيت البابونج الأساسى

10 قطرات من زيت اللافندر الأساسى

تخلط كل تلك المكونات لعمل مزيج جيد، ثم صب الخليط في زجاجة مع مضخة لسهولة الأستخدام، يجب شطف الوجه بالماء ثم يستخدم حوالى ربع الكمية خليط الزيت ويتم تدليك البشرة وحول العينين، مع إزالة الزيت بالماء الدافئ، ومسح الوجه بمنشفة مبللة حتى يزول المكياج من على الوجه تماماً، مع استخدام غسول وجه لطيف وتونر.

ويمكن تخزين مزيل المكياج في زجاجة بعيد عن أشعة الشمس، ويمكن أن يستمر حوالى عام.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار