خلطات طبيعية تعيد نضارة بشرتك

خلطات طبيعية تعيد نضارة بشرتك
ماسك طبيعي
سوزى عصام

إن كنت ترغبين في استعادة النضارة الفورية لبشرتك وإشراقتها الطبيعية دون تحمل أي تكاليف إضافية، تابعينا في هذا المقال لتتعرفي إلى بعض الخلطات الطبيعية البسيطة والفعّالة وقد حرصنا في هذا المقال على تنويع الماسكات وبالتالي تعدد المكونات الطبيعية الفعّالة التى تدخل فى صنع الماسكات بين رفوف مطبخك، استخدميها بطريقة بسيطة للعناية ببشرتك واستعادة إطلالتها المشرقة سريعًا.

1- ماسك البيض واللوز

اخفقي بيضة واحدة جيدًا واخلطي معها مسحوق اللوز المطحون. استخدمي الخليط على بشرة الوجه لمدة 10 دقائق. وهو الأفضل للعناية بالبشرة الجافة.2

2- ماسك العسل والجزر

قومي بسلق ثمرة من الجزر جيدًا. اخلطيها جيدًا مع 2 ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي. يستخدم الخليط على بشرة الوجه والرقبة لمدة 10 دقائق. وهو مناسب لجميع أنواع البشرة خاصةً لنضارة البشرة الحساسة.

3- الموز والشوفان

اخلطي موزة مهروسة مع 2 ملعقة صغيرة من دقيق الشوفا، 3 ملاعق صغيرة من الحليب الغير مغلي، القليل من جوزة الطيب و2 ملعقة صغيرة من الدقيق الأبيض. تخلط جميع المكونات معًا، وتستخدم على بشرة الوجه لنضارة فورية وبشرة مشرقة. يشطف جيدًا بعد 10 دقائق.

4- الألو فيرا والجليسرين

استخلصي هلام الألو فيرا من أوراق نبات الصبار، اخلطيها مع 2 ملعقة صغيرة من الجليسرين. قومي بتوزيع الخليط على بشرة الوجه باستخدام قطعة من القطن. يشطف جيدًا بعد 15 دقيقة لتحصلي على بشرة مشرقة ونضرة.

5- البرتقال والزبادي

اخلطي معلقة صغيرة من عصير البرتقال مع 2 ملعقة صغيرة من الزبادي. استخديم الخليط لتدليك بشرة الوجه جيدًا في حركات دائرية لبضع دقائق. بعد ذلك، تشطف البشرة جيدًا بالماء البارد.

6- ماسك الخيار

اخلطي خيارة مقشرة ومقطعة داخل محضرة الطعام، ثم استخلصي العصير الناتج. استخدمي عصير الخيار على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة كي تمتص البشرة العناصر الغذائية الأساسية الموجودة، كما يساعد كذلك على تهدئة البشرة وإنعاشها. الخيار من المكونات الطبيعية الفعّالة لتفتيح لون البشرة، كما يساعد كذلك على التخلص من الهالات السوداء.

7- الحليب والعسل

اخلطي ملعقة صغيرة من الحليب مع نصف ملعقة صغيرة من العسل الدافئ. استخدمي الخليط على بشرة الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة لتنعمي ببشرة نضرة بشكل فوري. حيث يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك الذي يساعد على التخلص من الجلد الميت، أما العسل فيساعد على ترطيب البشرة لتحصلي على ملمس ناعم حريري.

أهم الأخبار