شاشات الهواتف وأجهزة الكمبيوتر تصيب الوجه بالشيخوخة المبكرة

شاشات الهواتف وأجهزة الكمبيوتر تصيب الوجه بالشيخوخة المبكرة

أشارت دراسات طبية صدرت مؤخرا إلى أن التعرض المطول لشاشات الهاتف قد يؤدي أيضًا إلى شيخوخة الجلد المبكرة، وهي ظهور تجاعيد تحت العينين، فكيف يتم ذلك؟ ما هي طرق الوقاية؟

خاصة الهواتف المحمولة باتت تشكل جزءا اساسيا من حياتنا حيث يقضي الناس حوالي 5 ساعات يوميًا على هواتفهم، وبالتالي هناك تحذيرات قوية ضد الاعتماد المفرط على الهواتف المحمولة.

وعلى الرغم من حقيقة أن غالبية الأجهزة المحمولة لا تصدر إشعاعات ضارة، تشير بعض الأبحاث إلى أن التعرض المطول للضوء الأزرق، وهو ضوء مرئي عالي الطاقة، قد يضر الجلد.

يوجد الضوء الأزرق بشكل طبيعي في ضوء الشمس ولكنه ينبعث أيضًا من شاشات التلفزيون وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف المحمولة والمصابيح المتوهجة. وفقًا لدراسة أجريت عام 2015 ونشرت في مجلة Oxidative Medicine and Cellular Longevity، فإن الضوء الأزرق يسبب الجذور الحرة في الجلد، مما يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة. ومشاكل الجلد الأخرى.

كما يمكن أن يؤثر الاستخدام المطول للهاتف المحمول على بشرتك، لأنك تتعرض لنفس القدر من الطاقة التي قد تقضيها 20 دقيقة في الشمس بدون واقي شمسي، تخيل عدد الساعات التي تقضيها في اليوم على الهاتف المحمول أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة، والتأثير على بشرتك.

يمكن أن يؤدي الضوء الأزرق الصادر من الهواتف المحمولة أو أي مصدر رقمي آخر إلى إتلاف الجلد الرقيق حول عينيك، مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد تحت العينين. يُشتبه في أن الضوء الأزرق يسبب تلف الجلد على الرغم من أنه يمكن أن يسبب الإجهاد التأكسدي، والذي بدوره يعطل الحاجز. الجلد وتلف الخلايا.

كم الوقت الآمن للشاشة في اليوم؟

قد يكون قضاء الكثير من الوقت أمام الشاشة مشكلة بالنسبة لرفاهيتنا العامة. فيما يتعلق بالسلامة، يقول خبراء الصحة إن البالغين يجب أن يقصروا وقت الشاشات غير العاملين على ما لا يزيد عن ساعتين في اليوم، وينبغي قضاء بقية اليوم في ممارسة نشاط بدني أو قضاء الوقت مع الأصدقاء والعائلة وجهًا لوجه. هذه الخطوات مفيدة للصحة الجسدية والعاطفية والعقلية، بدلاً من الشاشات، وأخذ استراحة للشاشة كلما أمكن ذلك.

المخاطر الصحية الأخرى للاستخدام المفرط للهاتف

منطقة أسفل العين ليست هي الجانب الوحيد من صحتك الذي يتحمل وطأة الوقت المفرط أمام الشاشات. وجدت دراسة أجريت عام 2017 في مجلة Journal of the Association for Consumer Research أن استخدام الهاتف الذكي قد يكون له تأثير سلبي على الأداء الإدراكي للفرد وقدرته على الانتباه.

يمكن للضوء الأزرق الناتج عن استخدام الهاتف أن يعبث بعملية الجسم الداخلية التي تنظم دورة النوم والاستيقاظ، على سبيل المثال. يمكن أن تجعل الرسائل النصية أو القراءة من هاتفك في وقت النوم من الصعب للغاية النوم العميق، وتؤثر على جودة نومك، وتجعلك متعبًا طوال اليوم. التالي.

كيف تحمي بشرتك من شاشة الهاتف؟

إذا كنت تريد أن تظل بشرتك شابة لأطول فترة ممكنة، فقد ترغب في الحد من وقت الشاشات. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك حماية عينيك باستخدام النظارات التي تحتوي على عدسات تعمل على ترشيح وتقليل كمية الضوء الأزرق، بالإضافة إلى ارتداء واقي للحماية، لتقليل الضرر الذي يلحق بالجلد.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار