بالصور.. إطلالات الملكات والأميرات في حفل تتويج تشارلز الثالث ملكًا لبريطانيا

بالصور.. إطلالات الملكات والأميرات في حفل تتويج تشارلز الثالث ملكًا لبريطانيا

شهد حفل الاستقبال الخاص بمناسبة تتويج تشارلز الثالث ملكًا لبريطانيا اليوم السبت إطلالات ملكية وأميرية، وكانت البداية مع السيدة الأولى الأوكرانية أولينا زيلينسكا، التي شوهدت خارج كنيسة وستمنستر قبل مراسم التتويج.

تشهد بريطانيا يُتوج تشارلز الثالث ملكًا لبريطانيا، السبت، في أكبر احتفال رسمي تشهده المملكة المتحدة منذ 70 عامًا، مع عروض تتسم بالأبهة والفخامة.

وتولى تشارلز الثالث حكم بريطانيا خلفًا لوالدته إليزابيث الثانية التي توفيت في سبتمبر الماضي، ليصبح أكبر ملك بريطاني يتقلد تاج سانت إدوارد عن 74 عامًا.

وتجري مراسم تتويج الملك تشارلز في كنيسة وستمنستر في لندن تحت أنظار العشرات من قادة الدول وكبار الشخصيات العالمية، ومنهم السيدة الأمريكية الأولى جيل بايدن.

وستتوج زوجته الثانية كاميلا، 75 عاما، ملكة قرينة خلال المراسم التي تستمر ساعتين، بعد وصول الضيوف الأوائل إلى كنيسة وستمنستر استعدادًا لافتتاح الحفل في 7.15 صباحًا.

أبرز أزياء حفل التتويج

وارتدت السيدة الأولى جيل بايدن بدلة تنورة زرقاء من دار "رالف لورين"، وظهرت رفقة حفيدتها فينيجان بايدن التي ارتدت فستان كيب أصفر من "ماركاريان"، في لفتة تضامنية مع أوكرانيا، وفقًا لـ"CNN".

عربيًا، تألقت الملكة رانيا، قرينة ملك الأردن، بفستان بني من مجموعة مصممة الأزياء الإيطالية إلسا سكياباريلي لخريف وشتاء 2023، ونسّقته مع حقيبة أنيقة من "ديور" وحذاء من "Gianvito" بلون ذهبي.

وظهرت الأميرة المغربية لالة مريم، وهي أصغر بنات الملك السابق الحسن الثاني وتبلغ من العمر 55 عامًا، في قفطان مستوحى من الزي التراثي المغربي، وجاء باللون الأخضر وتطريزات أزهار بلون مماثل.

وأطلت كيت ميدلتون أميرة ويلز بفستان أزرق من توقيع "Self portrait"، ومعه مجوهرات ملكية تعود لإليزابيث الثانية، فيما ظهرت أميرة السويد فيكتوريا في فستان وردي طويل من توقيع "Roland Mouret".

وظهرت أميرة النرويج ميت ماريت في تنورة واسعة باللونين الأحمر والأبيض، فيما أطلت شارلين أميرة موناكو بالأزرق، وارتدت "توب" طويل من جانب واحد ومزركشة عند الحواف مع سروال أزرق واسع.

ووصلت ليتيزيا ملكة إسبانيا البالغة 50 عامًا بإطلالة أنيقة باللون الوردي بالكامل، وظهرت مع زوجها الملك فيليب السادس، مرتدية تنورة ضيقة وقميصًا مكشكشًا مزينًا بفتحة رقبة مطرزة وأزرار أسفل منتصفها.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار