وزير الخارجية الإيراني: طهران ترحب بتطوير العلاقات مع القاهرة

وزير الخارجية الإيراني: طهران ترحب بتطوير العلاقات مع القاهرة
وكالات

أعرب وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، عن أمله في أن تشهد العلاقات بين بلاده ومصر تطورًا وانفتاحًا جديًا ومتبادلاً، في إطار سياسة ورؤية حكومة الرئيس إبراهيم رئيسي التي تولي أهمية بالغة لتطوير العلاقات مع دول المنطقة ومع مصر الشقيقة والصديقة.

وحسب وكالة “إرنا” الإيرانية، أشار أميرعبد اللهيان اليوم الأحد في مقابلة خاصة مع الوكالة، إلى ارتقاء مستوى العلاقات بين إيران ومصر، موضحًا أن مكتب رعاية مصالح البلدين ينشط في طهران والقاهرة لذلك هناك قناة رسمية للاتصال المباشر بين البلدين.

ولفت إلى أن هناك دولًا تبذل جهودًا وتشجع إيران ومصر على ارتقاء مستوى العلاقات بينهما، مؤكدا ترحيب طهران بتطوير العلاقات مع القاهرة وأوضح أن هناك لقاءات جمعت رؤساء مكتب رعاية المصالح للبلدين في طهران والقاهرة.

وأعرب وزير الخارجية الإيراني، عن أمله في أن تشهد بلاده الانفتاح في العلاقات مع مصر عبر اتخاذ خطوات جديدة ومتبادلة لتحقيق ذلك وفي إطار سياسة الحكومة الايرانية القائمة على تعزيز العلاقات مع دول المنطقة.

إلى ذلك قال عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني، فداحسين مالكي - حسب موقع فضائية سي ان ان الأمريكية- إنه سيتم إعادة فتح سفارتي إيران ومصر في كل من القاهرة وطهران قريبا، وفقا لما نقلته وكالة أنباء مهر الإيرانية.

وتابع مالكي قائلا: "من المهم للغاية إعادة العلاقات بين إيران ومصر، لأن مصر من أقدم الدول وأكثرها حضارة في المنطقة والعالم.. لذلك فإن مكانة مصر عالية ومهمة للغاية مقارنة بالدول الأخرى، وحتى في الماضي كان الشعب المصري ينظر إلى الشعب الإيراني باحترام، وكذلك كانت نظرة الشعب الإيراني إلى نظيره المصري، وفي هذا السياق، فإن المفاوضات بين إيران ومصر مستمرة في العراق، وستستأنف العلاقات بين البلدين في المستقبل القريب".

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار