مفاجآت جديدة تهدد بقاء برشلونة في دوري أبطال أوروبا.. فما القصة؟

مفاجآت جديدة تهدد بقاء برشلونة في دوري أبطال أوروبا.. فما القصة؟

أظهرت تقرير منسوب لـ"الحرس المدني الإسباني"، جهة التحقيق في قضية نادي برشلونة وخوسيه نيغريرا نائب رئيس لجنة الحكام السابق بالدوري الإسباني، عن مفاجآت جديدة.

ووُجهت إلى نادي برشلونة تهمة الفساد الرياضي، بداعي تقديم رشوة إلى خوسيه نيغريرا بقيمة 8 ملايين يورو، نظير تقديم خدمات تحكيمية للنادي الكتالوني من خلال منصبه.

ودافع نادي برشلونة عن نفسه ضد الفواتير التي دفعها لمسؤول لجنة الحكام السابق في الليغا، بالتأكيد على أن هذه المبالغ كانت نظير استشارات تحكيمية.

وقالت صحيفة "إيل موندو" الإسبانية في تقرير لها إن الحرس المدني، الجهة المنوط بها التحقيق في القضية، توصلت في تقريرها الذي سيقدم لمحكمة برشلونة رقم 1، التي تنظر في القضية، إلى عدة نتائج لا تصب في صالح النادي الكتالوني.

ويقول تقرير الحرس المدني إن برشلونة دفع لنيغريرا مبلغا يقدر بـ8 ملايين يورو فقط، وليس أكثر من ذلك كما أشيع.

لكن التحقيقات أثبتت كذلك أن هذا المبلغ دفع مقابل خدمات غير حقيقية، أي أن برشلونة لم يحصل على استشارات من قبل المسؤول السابق في لجنة الحكام بالليغا، بحسب ما ادعى رئيسه خوان لابورتا.

ويرى التقرير الذي قدمه الحرس المدني أن دفع هذه المبالغ لنيغريرا دون وجود استشارات تحكيمية كما ادعت إدارة برشلونة يجعل أصابع الاتهام توجه إلى النادي الكتالوني.

واتهم الحرس المدني لجنة الحكام الفنية بالاتحاد الإسباني بأنها منظمة تعمل بشكل غير منتظم، وأن القرارات التحكيمية خلال فترة تولي نيغريرا منصب نائب الرئيس لم تكن محايدة.

وجاء رأي الحرس المدني في تقرير طلب من قبل المحكمة التي تحقق في القضية، والتي ستسعين به في إصدار الحكم النهائي.

وحال ثبتت بشكل نهائي من قبل القضاء الإسباني تورط برشلونة في أي عمل غير قانوني وإدانته في تلك القضية، فإنه قد يتعرض لعقوبة الاستبعاد من بطولة دوري أبطال أوروبا.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار