حوالي 190 شهيدًا خلال يومين..

بعد انهيار الهدنة.. الاحتلال يقصف 200 موقعا في قطاع غزة

بعد انهيار الهدنة.. الاحتلال يقصف 200 موقعا في قطاع غزة
تصاعد نيران جراء قصف إسرائيلي (أرشيفية: الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

استهدف الاحتلال الإسرائيلي 200 موقعًا في قطاع غزة، بعد انهيار الهدنة التي استمرت ما يقرب من أسبوع باتفاق مع حركة المقاومة الفلسطينية «حماس»، برعاية إقليمية، ما أسفر عن استشهاد حوالي 184 فلسطينيًا.

الاحتلال الإسرائئيلي يقتل 184 فلسطينيًا

وقصفت زوارق الاحتلال الإسرائيلي، فجر السبت، ساحل دير البلح وسط قطاع غزة بقذائف صاروخية، وفقًا لوسائل إعلامية فلسطينية. في حين أسفرت الغارات الجوية الإسرائيلية عن استشهاد حوالي 184 فلسطينيًا، وإصابة 589 آخرين، وإحداث أضرار بأكثر من 20 منزلاً، وفقًا لوكالة «رويترز».

وانطلقت صفارات الإنذار في المستوطنات الإسرائيلية بغلاف غزة، في وقت مبكر من صباح اليوم، لكن لا تتوفر معلومات عن وقوع أي إصابات أو أضرار جسيمة. وسُمعت في لقطات مصورة جرى التقاطها من جنوب إسرائيل دوي انفجارات وتصاعد دخان في السماء.

آثار قصف إسرائيلي بغزة (الإنترنت)
آثار قصف إسرائيلي بغزة (الإنترنت)

وتبادل الاحتلال الإسرائيلي وحركة المقاومة الفلسطينية حماس الاتهامات بالمسؤولية عن انهيار الهدنة، من خلال رفض شروط تمديد الإفراج اليومي عن الرهائن المحتجزين مقابل إطلاق سراح فلسطينيين من السجون الإسرائيلية.

طفلة مصابة جراء القصف الإسرائيلي (الإنترنت)
طفلة مصابة جراء القصف الإسرائيلي (الإنترنت)

مسؤول أممي: الجحيم عاد إلى غزة

وأكدت الأمم المتحدة أن القتال سيؤدي إلى تفاقم حالة الطوارئ الإنسانية الشديدة. وقال ينس لاركيه الناطق باسم مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في جنيف أن «الجحيم على الأرض عاد إلى غزة».

وقال منسق الإغاثة بالأمم المتحدة مارتن جريفيث «في غضون ساعات، وردت أنباء عن مقتل وإصابة العشرات. وصدرت أوامر للعائلات بإخلاء منازلهم مرة أخرى. وتبددت الآمال»، مضيفًا أن الأطفال والنساء والرجال في غزة «ليس لديهم مكان آمن للذهاب إليه».

آثار قصف إسرائيلي بغزة (الإنترنت)
آثار قصف إسرائيلي بغزة (الإنترنت)

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، باستشهاد عشرات المواطنين وإصابة آخرين بجروح، اليوم السبت، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على أنحاء متفرقة في قطاع غزة.

وذكرت الوكالة أن الاحتلال قصف منزلا في بلدة المغراقة، وسط القطاع غزة، بالإضافة إلى منازل في مدينة دير البلح وسط القطاع، ومنطقة اليرموك بمدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد عشرات المواطنين، وإصابة آخرين.

وجرى تمديد الهدنة التي بدأت في 24 نوفمبر مرتين، وقالت سلطات الاحتلال الإسرائيلي إنها يمكن أن تستمر إذا أطلقت حماس سراح عشر رهائن كل يوم. ولكن بعد سبعة أيام جرى خلالها إطلاق سراح نساء وأطفال ورهائن أجانب، لم يتمكن الوسطاء من إيجاد صيغة للإفراج عن المزيد ومن بينهم جنود إسرائيليين ومدنيين.

سيدة فلسطينية تصرخ من هول الجرائم (الإنترنت)
سيدة فلسطينية تصرخ من هول الجرائم (الإنترنت)

اقرأ أيضا

قصف قوي للقسام على تجمعات إسرائيلية في غزة

غزة: 65 شهيدًا وعشرات الجرحى في قصف إسرائيلي مروع

المجتمع الدولي يتجاهل نداءات دعم غزة.. الهلال الأحمر يواجه صعوبات في تلبية الاحتياجات

أهم الأخبار