«التعاون» يؤبن «نواف» في الأمم المتحدة: نثق في قيادة أمير الكويت الجديد

«التعاون» يؤبن «نواف» في الأمم المتحدة: نثق في قيادة أمير الكويت الجديد
من اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة (قنا)
نيويورك (الأمم المتحدة): «خليجيون»

عبرت دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، في اجتماع للجمعية العامة للأمم المتحدة عن ثقتها الكاملة في أن الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، سيواصل قيادة الكويت «بكل جدارة وكفاءة وسيستكمل مسيرة التقدم والازدهار لصالح الشعب الكويتي الشقيق».

جاء ذلك في بيان ألقته الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، باسم الدول الأعضاء في مجلس التعاون لدول الخليج العربية خلال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة لتأبين الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، في مقر الأمم المتحدة بنيويورك.

مشيرة إلى أن «الأسرة الخليجية فقدت ركنا من أركانها، ساهم في النهوض بوحدة الصف الخليجي وبناء وتعزيز التكامل الأمني فيما بين دول مجلس التعاون والدول العربية، كما عمل جاهدا على حفظ الأمن والاستقرار لبلده الكويت وأهلها».

 أمير الكويت في مجلس الأمة أمس الأربعاء. (كونا)
أمير الكويت في مجلس الأمة أمس الأربعاء. (كونا)

أمير الكويت يؤدي اليمين

ويوم الأربعاء، أدى أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح صباح اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة الكويتي، ليصبح بذلك الأمير الـ17 للدولة من أسرة الصباح.

وتولى الشيخ مشعل الأحمد منصب أمير الكويت بعد وفاة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح يوم السبت الماضي عن عمر ناهز 86 عاما. وعقب أداء اليمين الدستورية قال أمير الكويت إنه «من الضروري إعادة النظر في واقعنا، خاصة في ما يتعلق بالأمان والاقتصاد وظروف المعيشة»، مشددا على «الحفاظ على الالتزامات الخليجية والدولية». وأكد أنه يتسلم مسؤوليات الحكم لمهمة واجبة دون أن يكون ذلك تشريفا، ويتعهد بأن يظل مواطنا مخلصا لوطنه ولشعبه.

وقال الشيخ مشعل الأحمد «نشعر بالأسف للتقاعس في بعض الملفات من قبل أعضاء السلطتين التشريعية والتنفيذية، وقد قمنا بتجميد قرارات التعيين والترقية لوقف الإهمال في بعض المجالات»، مشيرا إلى أن «الحكمة تتطلب منا فهم حجم المسؤولية والتمسك بروح الوحدة الوطنية».

وتعهد أمير الكويت للشعب بالحفاظ على «الوحدة الوطنية ومكافحة جميع أشكال الفساد»، مشددا على «الحفاظ على الالتزامات الخليجية والدولية».

وقالت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح قبل استقالة الحكومة اليوم الأربعاء. وأضافت أن الحكومة ستستمر بصفة حكومة تصريف أعمال لحين تشكيل أخرى جديدة.

اقرأ المزيد:

أمين «أوبك»: أمير الكويت «مطلع» و«متابع» لأسواق النفط العالمية

بث مباشر.. أمير الكويت يؤدي اليمين أمام مجلس الأمة

أهم الأخبار