اشتباكات ضارية في محاور جباليا..

سقوط 5 جنود إسرائيليين في فخ «المسافة صفر»

سقوط 5 جنود إسرائيليين في فخ «المسافة صفر»
جانب من الدمارجراء القصف الإسرائيلي على غزة.(أف ب)
القاهرة: «خليجيون»

تتواصل الاشتباكات ضارية بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال في جميع محاور التوغل الإسرائيلي على تخوم مخيم جباليا (شرق قطاع غزة)، فيما أقر جيش الاحتلال بمقتل 5 من جنوده، فيما يستمر القصف الإسرائيلي العدواني على قطاع غزة في اليوم الثامن والسبعين على بدء العدوان، بعدما كان تواصل طوال الليل.

واعترف جيش الاحتلال بأن من بين ضابط برتبة نقيب في المعارك الدائرة مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة. وقال الجيش في بيان، إن 5 جنود آخرين أصيبوا بجراح خطيرة في المعارك داخل قطاع غزة. من جهته، أعلن مستشفى سوروكا الإسرائيلي في بئر السبع عن نقل 14 جريحًا إسرائيليا إلى المستشفى اليوم منهم 7 إصابتهم خطيرة.

بدورها، أعلنت «كتائب عز الدين القسام»، الجناح العسكري لحركة «حماس»، إنها قتلت أربعة جنود من نقطة صفر بمخيم جباليا شرق قطاع غزة، مشيرة إلى أن مقاتليها دمروا خمس دبابات إسرائيلية وقتلوا وأصابوا جميع أفرادها في منطقة جباليا البلد.وذكرت «القسام» أن مقاتليها يخوضون اشتباكات مع قوات إسرائيلية متوغلة في منطقة جباليا البلد.

وأفادت «القسام» بأن مقاتليها يخوضون معارك ضارية في منطقة جحر الديك شرق المنطقة الوسطى بغزة، إذ قالت إنهم تمكنوا من إيقاع عربات عسكرية لقيادة جيش الاحتلال الإسرائيلي في كمين محكم في المنطقة.

وأوضحت الكتائب أنها فجرت حقل عبوات مضادة للأفراد والدروع ما أدى إلى مقتل جميع أفراد القوة. كما أعلنت تدمير دبابة إسرائيلية هرعت إلى المكان بقذيفة «الياسين 105» واستهداف قوات النجدة والإخلاء بمنطقة العملية بمنظومة الصواريخ «رجوم» وقذائف الهاون من العيار الثقيل.

وفي حي الشيخ رضوان بمدينة غزة بشمال القطاع، قالت «كتائب القسام» إنها استهدفت آليتين إسرائيليين بقذيفتي «الياسين 105». وتواصل إسرائيل حربها على قطاع غزة منذ شنت «حماس» وفصائل فلسطينية أخرى هجوما مباغتا على بلدات ومواقع إسرائيلية متاخمة للقطاع في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

حماس: فقدنا الاتصال مع مجموعة مسؤولة عن 5 رهائن

في هذه الأثناء، أصدرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بيانا يوم السبت قالت فيه إنها فقدت الاتصال بمجموعة مسؤولة عن خمسة رهائن إسرائيليين محتجزين في قطاع غزة بسبب القصف الإسرائيلي. ونقل عن أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس قوله إن الحركة ترجح أن الرهائن قُتلوا خلال غارة إسرائيلية.

بدورها أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة اليوم السبت ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 10 ألف و258 شهيدًا و35 ألف و688 جريحًا. وقالت الوزارة في بيان مقتضب عبر «تلغرام»، إنّ 201 شهيد و368 إصابة سجلوا في قطاع غزة خلال الساعات 24 الماضية.

اقرأ أيضا:

«خرق تاريخي» و«لايكفي».. دول خليجية تعلن موقفها من قرار مجلس الأمن بشأن غزة

ليلة هروب «غولاني» من غزة

أهم الأخبار