الأكبر عالميا.. لماذا تستضيف الإمارات «قمة المليار متابع»؟

الأكبر عالميا.. لماذا تستضيف الإمارات «قمة المليار متابع»؟
صناعة المحتوى.. (الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

تستضيف دولة الإمارات العربية المحتلة، يومي 10 و11 يناير المقبل النسخة الثانية من «قمة المليار متابع»، أول قمة متخصصة في صناعة المحتوى والأكبر من نوعها على مستوى العالم، تحت شعار «لنتواصل».

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي إن «قمة المليار متابع، ترسخ موقع دولة الإمارات كمنصة عالمية لصناعة المحتوى الرقمي، وتأثيرنا الإيجابي في المشهد الإعلامي الدولي»، وفق وكالة أنباء الإمارت «وام».

رسائل خاصة و3 آلاف متابع

وووفق تقرير الوكالة تجمع قمة المليار متابع، وتنظمها «أكاديمية الإعلام الجديد»، في أبراج الإمارات ومتحف المستقبل بدبي، 7000 مشارك، من بينهم أكثر من 3000 صانع محتوى ومؤثر يتابعهم أكثر من 1.6 مليار متابع حول العالم.

وتأكد تواجد نحو 200 شركة إنتاج محتوى إعلامي و100 وكالة للإنتاج الرقمي، و100 رئيس تنفيذي، و190 متحدثاً من أشهر صناع المحتوى الرقمي العالمي يقدمون أكثر من 100 فعالية متنوعة، منها 15 خطاباً ملهماً و20 ورشة عمل و25 جلسة نقاشية و15 حواراً تفاعلياً و4 مناظرات و20 فعالية بمختلف أنحاء القمة.

وتخاطب قمة المليار أكثر من مليار شخص حول العالم برسائل هادفة، من خلال استضافة نخبة من أهم وأكبر المؤثرين وصنّاع المحتوى في مجالات مختلفة في الإعلام والترفيه والرياضة والتعليم والتكنولوجيا والألعاب والرياضات الإلكترونية والكوميديا والاقتصاد والسياحة وغيرها، وفق تصريح حمد بن عبد الله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء.

أجندة القمة

كما تناقش قمة «المليار متابع» أبرز الموضوعات والأفكار لتطوير مهارات صناع المحتوى واطلاعهم على أحدث المستجدات من تقنيات ومناهج صناعة المحتوى الإبداعي.

وتشهد القمة تنظيم عدد من الجلسات النقاشية والحوارات التفاعلية التي تبحث أهم الأدوات التي تجعل من صناع المحتوى الجدد مؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي، إضافة إلى رسم ملامح مستقبل صناعة المحتوى الرقمي والإعلام الجديد في العالم من خلال نقل المعارف وتوسيع الشراكات.

تبادل التجارب

وتمثل قمة المليار متابع منصة لصنّاع المحتوى وممثلي منصات التواصل الاجتماعي، ومؤسسات إنتاج المحتوى الإبداعي، فرصة لتبادل التجارب والخبرات، وكذلك تعزيز تأثير المحتوى الرقمي والإعلام الجديد في تحفيز طاقة المجتمعات إيجابياً ومضاعفة حجم سوق الاقتصاد الإبداعي، وزيادة مساهمته في تسريع وتيرة وخطط التنمية الشاملة والمستدامة في المنطقة والعالم.

النسخة الأولى من القمة شارك فيها نحو 6500 مشارك في أكثر من 40 فعالية ما بين جلسات وورش عمل وأنشطة متنوعة، بخلاف 77 متحدّثاً من أهم المؤثرين وصانعي المحتوى العالميين، وحضرها 200 رئيس تنفيذي من حول العالم وأكثر من 300 شركة عالمية متخصصة بصناعة المحتوى وإعداد المؤثرين، إضافة إلى ما يزيد على 100 وكالة عالمية متخصصة، وفق بيان «وام».

اقرأ المزيد:

الإمارات.. الشارقة تمنع احتفالات رأس السنة تضامنًا مع غزة

بدعوة كويتية.. البرلمان العربي يطالب بقطع النفط ورفض التطبيع

أهم الأخبار