فوائد ماسك المايونيز للشعر وطريقة استخدامه

فوائد ماسك المايونيز للشعر وطريقة استخدامه
المايونيز للشعر
القاهرة: منار إبراهيم

هناك العديد من الطرق للحصول على شعر صحي ولامع وقوي، ففي بعض الأحيان استخدام مكونات المطبخ الخاص بك تعطي نتائج مذهلة، ويحتوي المايونيز على الكثير من الفوائد الهامة لإضافة الرطوبة إلى الشعر.

فالمايونيز مليء بالفيتامينات والأحماض الدهنية التي يمكن أن تساهم في لمعان الشعر وقوته. وبحسب أطباء الجلد لموقع «healthline» فوائد المايونيز في قناع الشعر، والآثار الجانبية المحتملة، وكيفية استخدام علاج التجميل لترطيب خصلات شعرك.

فوائد المايونيز المتعددة للشعر

المايونيز لنمو الشعر

من المعروف أن المايونيز يحتوي على حمض أميني يسمى L-cysteine والذي يلعب دورًا مهمًا في تحسين نمو شعرك، يحتوي البيض الموجود في المايونيز على نسبة عالية من البروتين، مما يساعد على تقوية بصيلات الشعر وتكثيفها.

ترطيب شعرك بالمايونيز

يساعد المايونيز، الغني بالأحماض الأمينية والأحماض الدهنية، على ترطيب شعرك ويحافظ على شعرك صحيًا ومنتعشًا. إنه بلسم رائع يساعد على تنعيم خصلات الشعر، ويعمل كبديل رائع للبلسم الكيميائي.

المايونيز يرطب الشعر الجاف

يحتوي المايونيز على الزيت، وتحديداً زيت الكانولا وفول الصويا، بالإضافة إلى صفار البيض والخل وعصير الليمون، تجتمع كل هذه المكونات معًا لترطيب وتغذية شعرك وفروة رأسك.

المايونيز علاج قمل الرأس

يمكن للمايونيز أن يقتل القمل، مما يسهل على الشخص تمشيطه. إلى جانب ذلك، فإن الخصائص المغذية والمرطبة للمايونيز تحافظ على ترطيب الجلد وفروة الرأس لإبعاد القمل. ويمكنه أيضًا تخفيف الحكة وتهيج فروة الرأس الناجم عن القمل

المايونيز يحسن ملمس الشعر

يحتوي على البروتين والفيتامينات والأحماض الدهنية، والتي يمكن أن تمنح شعرك لمعانًا لامعًا، بينما تمنع الشيب المبكر، يمكن أن تساعد خصائص الترطيب المكثفة للمايونيز على تحسين الملمس العام لشعرك.

المايونيز يعالج فروة الرأس

إذا كنت تعاني من القشرة وحكة في فروة الرأس، فإن المايونيز هو المنشط الذي يناسبك بالتأكيد، سيساعد هذا الغمس على التخلص من جميع البكتيريا الموجودة في فروة رأسك، وبالتالي يساعد في تقليل القشرة.

طريقة استخدام المايونيز كقناع للشعر

•بللي شعرك.

•خذي المايونيز وضعيه على شعرك مثل البلسم، بدءًا من فروة رأسك وحتى الأطراف.

•قومي بتدليك شعرك لمدة 4-5 دقائق.

•استخدمي مشطًا واسع الأسنان لتمشيط الشعر حتى يتم توزيع المايونيز بالتساوي.

•ضعي قبعة الدش لتغطية شعرك.

•اتركيه لمدة 20 دقيقة، قبل شطفه بشامبو خفيف.

ماسك المايونيز
ماسك المايونيز

الآثار الجانبية للمايونيز على الشعر

يعطي رائحة كريهة: يتمتع المايونيز برائحة مميزة يمكن أن تبقى في شعرك حتى بعد غسله. قد يكون هذا مزعجًا إذا كنت حساسًا بشكل خاص للروائح.

يسد المسام: قد يؤدي تطبيق المايونيز على فروة رأسك إلى انسداد بصيلات الشعر أو يؤدي إلى ظهور حب الشباب إذا لم يتم شطفه بشكل صحيح.

يؤدي إلى زيادة البروتين: يحتوي المايونيز على البروتينات التي يمكن أن تساعد في تقوية شعرك. ومع ذلك، قد يؤدي الاستخدام المتكرر أو المفرط إلى زيادة كمية البروتين، مما يجعل شعرك جافًا وهشًا.

يؤدي إلى شعر ثقيل ودهني: المايونيز سميك ويحتوي على زيوت. قد يؤدي استخدامه المتكرر إلى جعل شعرك يبدو ثقيلًا ويبدو دهنيًا.

أقرا أيضا: أسباب ظهور الشعر الأبيض في سن العشرين

أهم الأخبار