روتين العناية بالشعر وفروة الرأس خطوة بخطوة بأقل تكاليف ممكنة

روتين العناية بالشعر وفروة الرأس خطوة بخطوة بأقل تكاليف ممكنة
القاهرة: «خلجيون»

روتين العناية بالشعر وفروة الرأس خطوة بخطوة بأقل تكاليف ممكنة

لكل شعر تركيبه المميزة الخاصة به إذا كنت ترغبين في الحفاظ على شعر قوي ولامع وخالي من المشاكل مثل التقصف والتساقط فإن العناية اليومية بالشعر و ثبيت روتين يناسب طبيعية شعرك من أهم الأمور التي عليك اتباعها اي كان نوع شعرك فهو يحتاج للعناية والترطيب بشكل مستمر.

اليوم نقدم لك طرق فعالة و روتين العناية الممتاز لكل أنواع الشعر الكيرلي، الشعر المتقصف والجاف، الشعر الناعم و الدهني والشعر العادي.

خطوات اتباع روتين العناية بالشعر كثيرة منها طرق طبيعية و نصائح بسيطة تساعدك كثيرا و لكن أولى تلك الخطوات هي اختيار منتجات مثالية لنوعية شعرك وتناسب روتين العناية بالشعر، وظفيها مع احتياجات شعرك و اليكي خطوات العناية بالشعر الاساسية.

خطوات العناية من فروة الشعر وحتى أطراف الشعر

اخلقى لشعرك روتينه الخاص لتنعمي بشعر صحي ولامع طوال الوقت و إليك أساسيات العناية بالشعر، لابد ان تكون فى روتين العناية خاصتك.

  1. تنظيف فروة الرأس

تنظيف فروة الرأس خطوة اساسية للعناية بالشعر، بل وتعد الرئيسة اختيار الشامبو المناسب مع اتباع الروتين سيمنحك نتائج رائعة، كل ما عليك هو تدليك فروة الرأس بلطف و اعتماد فرشاة غسل الشعر السيليكون مع الشامبو الخالي من السلفات و الصوديوم، و لا تنسي اعتماد الماء الفاتر ليس الحار ولا البارد فى خطوة تنظيف فروة الرأس.

  1. مساج فروة الرأس

فى كل صباح اغمري فروة راسك بحركات دائرية، ما يعمل على تنشيط تدفق الدم في فروة الرأس بصورة أفضل ما يحفز نمو الشعر.

تسوقى أدوات مساج الشعر بمختلف الخامات واجودها من نون noon، اقتنيها بأفضل سعر مع نون رمز ترويجي الفعال من أطلب كوبون.

  1. تصفيف الشعر

اجعلى تصفيف الشعر من الاسفل الى الاعلى، كما يفضل التصفيف الى الامام و ليس الخلف كما يعتقد البعض، مع استخدام الأمشاط المناسبة، و يفضل إدراج المشط الخشب ضمن روتين عناية الشعر اليومية.

  1. الاغطيه الستان

اثبت الستان صحته على الشعر عن القطن، الأغطية القطنية مصدر خصب للبكتيريا، لذلك اعتمدي تغير اغطية الوسادات القطنية بالستان، و حتى أربطة الشعر.

  1. تجنب الحرارة

ترك الشعر رطب دون تجفيف يجعل فروة الرأس بيئة خصبة للبكتيريا وغيرها، لذلك عليكي بتجفيف الشعر بسرعة مع تجنب استهلاك صحة شعرك بمظاهر مخادعة باستخدام الحرارة، استخدمي مجفف الشعر على الهواء البارد في حال اردتي تجفيف الشعر.

اختاري من بين عشرات الماركات الأصلية من مجفف الشعر، ذات السعرات والإمكانيات المختلفة، لاستخدام فى حمامات الزيوت الخاصة بالشعر الى جانب تجفيف الشعر خاصة فى فصل الشتاء، وحتى فرشاة الشعر الدوارة الشهيرة، كل هذا و أكثر تجيه من ترينديول، أطلبيه الان يصلك بأفضل الاسعار مع عروض يوم الراتب و كود خصم ترينديول 60 الفعال من أطلب كوبون.

  1. قص الأطراف

قص أطراف الشعر بشكل دوري كل شهر، يعد خطة مهمة و مؤثرة على العناية بالشعر، لان أطراف الشعر دائما ما يناله الضرر والتقصف، فالكثير من خبراء العناية بالشعر ينصح بقص الاطراف ما يحفز طول الشعر بشكل افضل.

  1. التغذية الجيدة

الأساس في امتلاك الشعر الصحي هو اعتماد استهلاك الوجبات المتكاملة فى نظامك الغذائي، ما ينعكس على صحة وعناية الشعر، ادعمي جسمك باحتياجاته الاساسية من المعادن من المكسرات و الحبوب الكاملة الغنية بالفيتامينات، مع العصير الاخضر المعتمد من قبل المشاهير من الخضروات والفواكه الطازجة، ما ينعكس على صحة الشعر و البشرة بشكل ملحوظ.

لا عليكي من كثرة الخطوات الاساسية للعناية بالشعر، و اختارى افضل المنتجات الطبيعية للعناية بالشعر مع قسم خاص للعناية بالشعر والجمال من لوكستيان، يقدم لكي افضل ماركات العناية بالشعر، و بأفضل سعر ممكن عند تطبيق كود خصم لوكستيان الفعال من أطلب كوبون otlob coupon.com.

بعد اتباع أساسيات العناية بالشعر وفروة الرأس، عليكى اختيار المنتجات التي تناسب طبيعة شعرك، إليكى مزيد من النصائح حل روتين العناية بالشعر وفروة الرأس وطريقة استخدام المنتجات و تمشيط شعرك و التى تحدث فاري ملحوظ فى نمو وكثافة شعرك بشكل ملحوظ ووقت قصير هيا لنتعرف عليها معنا.

أهم النصائح في روتين العناية بالشعر وفروة الرأس

غسل الشعر: طريقة غسل الشعر وعدد مرات غسله في الأسبوع من أهم وأول الخطوات التي عليك اتباعها في خطوات روتين العناية بالشعر.

  • الشعر جاف يمكنك غسله مرتين فقط في الأسبوع حتى لا تنزعي ستايلنج الشعر.
  • الشعر العادي: يحتاج من مرتين الى ثلاث فقط في الأسبوع حفاظا على الزيوت الطبيعية به.
  • الشعر الدهني: يحتاج إلى الغسل جيدا يوم بعد يوم حتى لا تتراكم الزيوت و الدهون في فروة الرأس.

أولا قبل البدء، تأكدي من تبليل الشعر جيدًا بالماء الدافئ، ثم باستخدام كمية مناسبة من الشامبو المناسب لنوع شعرك، افركي فروة الرأس بلطف بأطراف أصابعك لتنشيط الدورة الدموية وتنظيفها من الأوساخ والدهون، بعدها عليك شطف الشعر جيدًا بالماء الفاتر لإزالة بقايا الشامبو تمامًا.

استخدام البلسم: الخطوة الثانية في روتين العناية بالشعر بعد إزالة جميع بقايا الشامبو و شطف الشعر جيدا.

البلسم من المنتجات التي لا تترك علي الشعر أكثر من 10 دقائق و لا يوضع على فروة الرأس بلسم الشعر يوزع على أطراف الشعر لـ يعيد ترميم المتقصف منها و يمنحها ترطيب ونعومة فائقة، اتركيه بضع دقائق ثم اشطفيه جيدا بالماء الفاتر.

ترطيب الشعر بماسك: خطوة دائما ما تكون مهملة في روتين العناية بالشعر من قبل الكثيرين ولكن الشعر حتي النوع الدهني يحتاج الى ترطيب مستمر، اختاري ماسك مناسب لنوع شعرك و ضعيه بعد شطف البلسم جيدا على كل أطراف شعرك، اتركيه حتى نصف ساعة و أقل مدة هي 10 دقائق ليظهر لك الفرق سريعا، ماسك الشعر يشطف ايضا جيدا لا يترك على الأطراف.

يمكنك استخدام ماسك الشعر مرة واحدة فقط في الأسبوع للشعر الدهني و مرتين للشعر الجاف و العادي.

أفضل أنواع الشامبو لكل أنواع الشعر

فر روتين العناية بالعشر يكون اختيارك لبلسم الشعر أو ماسك الترطيب يعد من الأمور السهلة بعض الشئ بسبب بحثك عن مواد تمنح شعرك ترطيب ونعومة فائقة و هي كثيرة مثل زبدة الشيا الكيراتين وغيرهم، و اختيار شامبو مناسب لنوعية شعرك من أصعب الأمور مؤخرا بسبب كثرة المنتجات و الماركات من حولنا، الان نقدم لك قائمة بأهم المكونات التي يجب أن تكون على عبوة الشامبو الخاصة بك حسب نوع شعرك تعرفي عليها.

  • شامبو للشعر الجاف: يحتوي على مرطبات قوية تساعد في ترطيب الشعر الجاف وتقويته مثل زيت الأرجان وزبدة الشيا تعزز ليونة الشعر وتحميه من الجفاف، يجب تجنب الشامبوهات التي تحتوي على الكبريتات والبارابين لأنها تزيل الزيوت الطبيعية من الشعر وتجفيفه أكثر.
  • شامبو للشعر الدهني: يحتوي على مواد منظفة قوية تزيل الزيوت الزائدة من فروة الرأس يساعد في تنظيم إفراز الزيوت الطبيعية في فروة الرأس ومنع التجاعيد.
  • شامبو للشعر المصبوغ: يحتوي على مركبات خاصة تساعد في المحافظة على لون الشعر المصبوغ ومنع تلاشيه مثل زيت جوز الهند و علي رأس القائمة للحفاظ علي لون الشعر المصبوغ أو زيت الجوجوبا و الارجان لمنع التأكسد ويجب ان يكون خالي من السلفات
  • شامبو للشعر التالف: يحتوي على بروتينات وفيتامينات تعزز قوة الشعر وتساعد في إصلاح التلف، زيوت مثل زيت جوز الهند وزيت الأرغان ترطب الشعر وتمنع التقصف.

أهم الزيوت الطبيعية التي تعمل علي اطالة وتكثيف الشعر

  • روز الماري: من أهم الزيوت التي يجب عليك تدخلها في روتين العناية بالشعر يمنحك طول رائع و كثافة في أقل وقت
  • زيت الزيتون: فهو يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة والأحماض الدهنية الضرورية لنمو وتقوية الشعر، بإمكانك تدليك فروة الرأس بهذا الزيت لمدة 15-20 دقيقة قبل غسل الشعر.
  • زيت جوز الهند: مرطبًا رائعًا للشعر ويعمل على تعزيز نموه، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على محاربة التلف الناتج عن التعرض للشمس والتلوث.

اتبعي من النصائح السابقة ما يناسب روتين العناية بالشعر و اختاري المنتجات التي يمكنك إدخالها بشكل مستمر في روتين العناية بالشعر من المواقع التي قدمناها لك اعلي المقال مع كوبونات خصم موقع اطلب كويون وتمتعي بشعر صحي ولامع.

أهم الأخبار