بالفيديو: إسرائيليون متنكرون في زي أطباء يغتالون 3 فلسطينيين بمستشفى ابن سينا

بالفيديو: إسرائيليون متنكرون في زي أطباء يغتالون 3 فلسطينيين بمستشفى ابن سينا
صورة من فيديو اغتيال الفلسطينيين بالمستشفى
القاهرة: «خليجيون»

استشهد ثلاثة فلسطينيين برصاص عناصر «متنكيرة» تابعة لقوات خاصة إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، داخل مستشفى ابن سينا في مدينة جنين بالضفة الغربية، وأكد جيش الاحتلال «تنفيذ العملية».

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان «استشهد صباح اليوم ثلاثة شبان برصاص قوات الاحتلال التي اقتحمت مستشفى ابن سينا في جنين، وأطلقت عليهم النار داخل أقسامه».

تفاصيل اغتيال 3 فلسطينيين بمستشفى ابن سينا

وأوضح المدير الطبي لمستشفى ابن سينا، نجي نزال، أن عناصر «قوة مستعربين قاموا بقتل 3 فلسطينيين بكاتم صوت في قسم التأهيل في الطابق الثالث في المشفى صباح الثلاثاء»، حسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وقال نجي إن أحد الشهداء كان يعالج في المشفى منذ أكتوبر ولا يقوى على الحركة، موضحا أن الشهداء الثلاثة هم الشقيقان باسم ومحمد الغزاوي، إضافة إلى محمد جلامنه.

وتابع المدير الطبي لمستشفى ابن سينا بأن «باسل كان يعالج في قسم التأهيل في الطابق الثالث، ويعاني من شلل نصفي، وشقيقه والشهيد الثالث كانوا مرافقين».

فيديو القوة الخاصة الإسرائيلية يرتدون ملابس فلسطينية

وانتشر مقطع مصور (فيديو) من إحدى كاميرات المستشفى لمجموعة من عناصر القوة الخاصة الإسرائيلية يرتدون ملابس فلسطينية، ومنهم ما تنكر في ملابس ممرضين وأطباء، ويشهرون السلاح داخل المشفى.

وعلى الجانب الآخر، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن قواته قامت بـ«تحييد إرهابيين من حركة حماس كانوا يختبئون في المشفى».

اقرأ أيضا:

7 شهداء في عدوان إسرائيلي على موقع عسكري إيراني بدمشق

من جانبها، طالبت وزارة الصحة الفلسطينية «بشكل عاجل الهيئة العامة للأمم المتحدة والمؤسسات الدولية والمنظمات الحقوقية بوضع حد لسلسلة الجرائم اليومية التي يرتكبها الاحتلال بحق أبناء شعبنا والمراكز الصحية في قطاع غزة والضفة الغربية، وتوفير الحماية اللازمة لمراكز وطواقم العلاج والإسعاف».

أهم الأخبار