حسب بيان وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع..

استشهاد 118 فلسطينيا في 15 مجزرة إسرائيلية جديدة خلال الساعات الماضية

استشهاد 118 فلسطينيا في 15 مجزرة إسرائيلية جديدة خلال الساعات الماضية
من مجازر إسرائيل في غزة. الإنترنت
القاهرة: «خليجيون»

كشفت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الخميس، استشهاد 118 فلسطينيا وإصابة 190 آخرين في 15 مجزرة ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائليي ضد العائلات في قطاع غزة خلال الساعات الماضية، وفق ما صفحتها في موقع «فيسبوك».

حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة

وقال الوزارة في بيان إن حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 27019 شهيدا و66139 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي، مشيرة إلى وجود عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ويمنع الإحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني اليهم.

تردي الأوضاع في المستشفيات

وفي بيان سابق، حذرت الوزارة من تردي الأوضاع في مجمع ناصر الطبي ومستشفى الأمل في خانيونس، جنوب قطاع غزة، ووصفت الوضع بـ«الكارثي» وأنه وينذر باستشهاد العديد من الجرحى والمرضى نتيجة الاستهداف وعدم توفر الامكانات الطبية ونفاد الطعام.

وطالبت السلطات الصحية في قطاع غزة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومؤسسات الأمم المتحدة بحماية مستشفيات خانيونس، وحماية المتواجدين فيها وتوفير الطعام والاحتياجات الطارئة.

اقرأ أيضا:

«خليجيون»| لماذا يسرق الاحتلال أعضاء بشرية من شهداء غزة؟

وفي سياق آخر، يواجه جيش الاحتلال الإسرائيلي إدانات بارتكاب جرائم حرب في قطاع غزة، فيما تلاحقه اتهامات بسرقة أعضاء بشرية من جثامين الشهداء، حسبما ظهر على أجساد الجثث التي سلمها للهلال الأحمر الفلسطيني مؤخرًا.

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، الثلاثاء، بدفن جثامين 100 شهيد بمقبرة جماعية في رفح، كان الاحتلال قد اختطفهم من مناطق متفرقة في قطاع غزة، وسلّمها عبر معبر كرم أبو سالم.

اقرأ أيضا:

انسحاب آليات الاحتلال الإسرائيلي من شمال غربي غزة

وفي وقت سابق اليوم، انسحبت آليات جيش الاحتلال الإسرائيلي من شمال غربي غزة، حسبما أفادت فضائية سكاي نيوز. ولم تصدر سلطات الاحتلال الإسرائيلي أي تصريح سواء بالنفي أو بالتأكيد فيما يخص ذلك الانسحاب.

أهم الأخبار