انتظروا القادم.. أميركا تهدد بمزيد من الضربات لمقتل جنودها في الأردن

انتظروا القادم.. أميركا تهدد بمزيد من الضربات لمقتل جنودها في الأردن
الحوثيون
القاهرة: «خليجيون»

توعدت الولايات المتحدة الأميركية، اليوم الأحد، بمزيد من الضربات الموجعة للجماعات الموالية لإيران ردا على مقتل 3 من جنودها في هجوم مسيرة في الأردن.

قال مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان، إنه سيكون هناك مزيدا من الإجراءات في الرد الأمريكي على مقتل ثلاثة جنود أمريكيين في الأردن الأسبوع الماضي لكنه لم يصف الضربات الأمريكية بأنها حملة عسكرية مفتوحة.

وأضاف سوليفان لشبكة (سي.بي.إس) «ما حدث يوم الجمعة كان بداية ردنا وليس نهايته، وسيكون هناك مزيد من الخطوات بعضها مرئي وبعضها ربما غير مرئي.. .لن أصفها بأنها حملة عسكرية مفتوح».

معركتنا مع الحوثيين

وسبق وأكد مستشار البيت الأبيض في تصريحات منفصلة لبرنامج «فوكس نيوز صنداي» إن الضربات التي شنتها الولايات المتحدة مساء الجمعة على الجماعات المدعومة من إيران كانت مجرد "جولة أولى" من إجراءات ستتواصل لاحقا.

أهداف زيارة بلينكن

في سياق آخر قال مستشار سوليفان اليوم، إن القضايا الإنسانية في غزة ستكون على رأس أولويات وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن خلال زيارته الحالية للشرق الأوسط.

وبلينكن في طريقه إلى الشرق الأوسط في جولة يزور خلالها إسرائيل ومصر وقطر والسعودية والضفة الغربية هذا الأسبوع.

وسيكون على رأس أولويات بلينكن في هذه الجولة تأمين المساعدات الإنسانية للفلسطينيين في غزة الذين يعانون من ضائقة شديدة مع استمرار الهجمات الإسرائيلية منذ شهور ردا على هجمات حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) الدامية على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر. وفق رويترز.

وقال سوليفان لبرنامج "واجه الأمة" الذي تبثه شبكة (سي.بي.إس) "احتياجات الشعب الفلسطيني ستكون في المقدمة وفي قلب (الأولويات)".

وأضاف أن الولايات المتحدة تعتقد أنه من الضروري التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن المتبقين الذين احتجزتهم حماس خلال هجومها، ومنهم أمريكيون، خلال هدنة إنسانية.

وقال سوليفان «هذا يصب في مصلحة الأمن القومي للولايات المتحدة. وسنضغط من أجل ذلك دون كلل.. .ومن أجل ذلك، فهذه أولوية قصوى بالنسبة لنا».

وأضاف أن الكرة في ملعب حماس عندما يتعلق الأمر بمثل هذا الاتفاق، مشيرا إلى أن الإسرائيليين طرحوا اقتراحا.

ليلة رعب اخرى في اليمن.. ضربات أميركية بريطانية ضد 36 هدفا لقوات الحوثي

تعاون مصري - فرنسي لإقامة دولة فلسطينية

أهم الأخبار