شاهد| نيران بشرية تلتهم سيارة ذاتية القيادة في أميركا

شاهد| نيران بشرية تلتهم سيارة ذاتية القيادة في أميركا
حريق إحدى السيارات ذاتية القيادة
القاهرة: منار إبراهيم

تعرضت سيارة أجرة ذاتية القيادة تابعة لشركة «وايمو» من أحدى مجموعات «ألفابت»، وهي الشركة الأم لـ«غوغل»، للحريق بشكل كامل من عدة أشخاص مساء يوم السبت في سان فرانسيسكو (كاليفورنيا).

حريق سيارة ذاتية القيادة تابعة لشركة غوغل

وقالت الناطقة باسم «وايمو» لوكالة فرانس برس إن الحادث وقع دون أي إصابات، وأثناء سير المركبة في المدينة بدون أي راكب بداخلها، ففي تمام الساعة التاسعة مساء السبت «كانت مركبة وايمو ذاتية القيادة بالكامل تسير عبر شوارع سان فرانسيسكو عندما حاصر حشد من الناس السيارة وعمدوا إلى تخريبها، وكسروا النافذة وألقوا مفرقعات على السيارة من الداخل، ما أدى إلى إشعال النيران في السيارة».

وأضافت «لم تكن السيارة تقلّ أي ركاب ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات. نعمل بشكل وثيق مع مسؤولي الأمن المحليين للاستجابة للوضع».

سيارة بيضاء تابعة لشركة جوجل تعطل حركة الطريق السريع

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي صورة لسيارة بيضاء، قبل حريقها، تم تعطيل حركتها على الطريق السريع في إحد الشوارع المزدحمة، داخل الحي الصيني في سان فرانسيسكو.

كانت السيارة تسير أثناء وجود احتفالات رأس السنة الصينية، ووسط الحشود، تعمد عدد من الأشخاص بملابس سوداء التوجه إليها وتحطيم النوافذ، من بينهم شخص استخدم في التخريب لوح تزلج.

ويظهر مقطع فيديو أخر، نوافذ السيارة محطمة، والألعاب النارية وهي تنفجر بها، ثم تشتعل النيران بداخلها مع تصاعد عمود من الدخان الكثيف.

وقد لوحظ أن سيارة الأجرة ذاتية القيادة مدمرة بشكل كبير عقب إخماد النيران.

سيارات ذاتية القيادة
سيارات ذاتية القيادة

حوادث سيارات الأجرة ذاتية القيادة

وهذا ليس الحادث الأول من نوعه، فمنذ أيام قليلة، أصيب سائق دراجة، بجروح طفيفة بعد أن صدمته إحدى السيارات التابعة لشركة «وايمو» في سان فرانسيسكو، بحسب وسائل إعلام محلية.

أقرا أيضا:

«الذكاء الاصطناعي» يهز عرش غوغل كأفضل محرك بحث

الإمارات تطلق أول سيارة إطفاء كهربائية بالكامل

أهم الأخبار