بحضور «الجهاز العسكري».. لقاء سعودي - إيراني نادر

بحضور «الجهاز العسكري».. لقاء سعودي - إيراني نادر
وزير الحرس الوطني يستقبل سفير إيران
الرياض: «خليجيون»

أجريت مناقشات سعودية -إيرانية نادرة شهدت حضورًا عسكريًا في الرياض، في وقت تواصل البلدان تحسين العلاقات الدبلوماسية المشتركة.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية «واس»، بأن وزير الحرس الوطني الأمير عبد الله بن بندر بن عبد العزيز، استقبل في مكتبه السفير الإيراني لدى المملكة الدكتور علي رضا عنايتي.

وأضافت الوكالة أن اللقاء شهد «تبادل الأحاديث الودية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك».

حضر اللقاء رئيس الجهاز العسكري المكلف اللواء الركن صالح بن عبد الرحمن الحربي، ومدير عام مكتب وزير الحرس الوطني ناصر بن زيد آل مهنا.

وبدأت السعودة مطلع شهر يناير الماضي، منح التأشيرات للمعتمرين الإيرانيين الذين يعودون إلى مكة المكرمة بعد انقطاع دام 9 سنوات.

وزير الحرس الوطني يستقبل سفير إيران
وزير الحرس الوطني يستقبل سفير إيران

وفي إشارة إلى اهتمام متزايد، أعلن رئيس منظمة الحج والزيارة الإيرانية سيد عباس حسيني أن السعودية سهَّلت عملية منح تأشيرات الدخول للمعتمرين بعد دفع الرسوم الخاصة بهذه الشعيرة الإسلامية خلال ساعة، وفق وكالة أنباء «فارس» الإيرانية.

وشهدت العلاقات السعودية الإيرانية تحسنًا، منذ توسطت في مارس الماضي، للتقارب بين الرياض وطهران، وأثمرت تلك الجهود عن استئناف العلاقات الدبلوماسية الكاملة. وتهدف المفاوضات بين إيران والسعودية أيضًا إلى إعادة السياحة غير الدينية بين البلدين برحلات جوية تربط عاصمتيهما.

ومطلع شهر يناير الماضي، اقترح السفير السعودي بطهران عبد الله بن سعود العنزي، إقامة مباراة كأس السوبر الايراني في بلاده، وذلك خلال لقاء مع الرئيس التنفيذي لنادي استقلال علي خطير، وفقًا لوكالة أنباء «فارس».

اقرأ أيضًا:

مناقشات سعودية - إيرانية في مكة المكرمة

السعودية تمنح تأشيرات الدخول للمعتمرين الإيرانيين في ساعة

السعودية تقترح استضافة «كأس السوبر الإيراني»

أهم الأخبار