بث مباشر.. مباراة ميلان الإيطالي ونجوم ليبيا وأفريقيا في افتتاح ملعب طرابلس

بث مباشر.. مباراة ميلان الإيطالي ونجوم ليبيا وأفريقيا في افتتاح ملعب طرابلس
القاهرة: «خليجيون»

تنتظر جماهير كرة القدم الليبية مباراة جماهرية ضخمة عندما يلتقي فريق ميلان الإيطالي ونجوم ليبيا وأفريقيا في افتتاح ملعب طرابلس الدولي، الذي أعيد تأهيله بعد سنتين من الإغلاق.

موعد مباراة ميلان الإيطالي ونجوم ليبيا وأفريقيا

الاحتفالية الضخمة التي ستعقبها المباراة المنتظرة بأجواء استعراضية تقام اليوم الجمعة، في السابعة والنصف مساء وتنقل أحداثها قناة «الوسط» (Wtv)، وتجمع نجوم ميلان أمام نجوم ليبيا وأفريقيا.

القنوات الناقلة لمباراة ميلان ونجوم ليبيا وأفريقيا في ملعب طرابلس

ستنقل المباراة عبر قنوات: ليبيا الوطنية و«بي إن سبورتس» والقناة الرياضية السعودية «SSC»، وقناة نادي ميلان التليفزيونية، والقنوات الليبية، أما المنصات التي ستنقل مباراة افتتاح ملعب طرابلس الدولي فهي شاهد و«go box».

ووصل فريق ميلان التاريخي صباح اليوم الجمعة على متن طائرة خاصة، بينما بدأ توافد نجوم العرب وأفريقيا منذ أمس الخميس.

ملعب طرابلس الدولي
ملعب طرابلس الدولي

40 ألف مشجع في مباراة ميلان ونجوم ليبيا وأفريقيا في ملعب طرابلس

وطرحت السلطات الليبية تذاكر المباراة عبر البيع الإلكتروني وفي المنافذ، ونفدت جميع التذاكر عبر الحجز الإلكتروني، التي قدرت بـ40 ألف تذكرة.

وملعب طرابلس الدولي هو أقدم الملاعب في ليبيا، حيث أنشئ في عهد المملكة العام 1967. ومن المقرر افتتاح ملعب آخر هو الأقدم بليبيا أيضا، ملعب مدينة بنغازي، الذي ستنتهى صيانته خلال النصف الثاني من العام الجاري.

نجوم ومشاهير في افتتاح ملعب طرابلس

ومن المقرر أن يحضر عدد كبير من النجوم حفل اليوم الجمعة، الذي ستتخلله فقرات مصاحبة للافتتاح، بينما أعلن وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية، وليد اللافي، توفير تقنيات عالية ومتطورة لنقل الأحداث الرياضية للمرة الأولى في ليبيا، من بينها كاميرات تصوير حديثة، وسيارة نقل مزودة بأحدث التقنيات في النقل المرئي المباشر. كما يحضر وفد من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «الكاف».

ملعب طرابلس الدولي
ملعب طرابلس الدولي

من جانبه قال وزير الرياضة الليبي عبد الشفيع الجوفي: «يُعدّ إعادة افتتاح ملعب طرابلس الدولي حدثا تاريخيا مهما، وعلامة فارقة في مسيرة الرياضة الليبية، ونحن على ثقة في أن هذا الملعب سيكون منصة انطلاق جديدة للكرة الليبية نحو المزيد من الإنجازات والانتصارات».

وظل ملعب طرابلس الدولي الداعم الأول في كل المواعيد الكروية، وكان شاهدا على أكبر وأروع انتصارات الكرة الليبية منذ العام 1970، وحتى قبل أن تُغلق أبوابه أمام المنافسات الدولية بعد الحظر الذي فُرض على ملاعب ليبيا منذ شهر يونيو من العام 2013، الذي شهد إقامة آخر مباراة دولية رسمية على ملعبه جمعت المنتخب الليبي أمام منتخب توغو، التي حسمها «الفرسان» بهدفين لصفر أمام جماهير حاشدة.

اقرأ أيضا

بث مباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي والزمالك في كأس مصر

أهم الأخبار